الجمعة , 23 أغسطس 2019

العدد:2848 تاريخ:23/08/2019
Home » Article » فلسطين المحتلة

فلسطين المحتلة

يناير 12, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

شارك وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، في مراسم تنصيب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو موروس، الذي أعيد انتخابه في أيار/مايو الماضي لولاية ثانية، وللفترة ما بين 2019-2025.

والتقى المالكي خلال مشاركته عدداً من رؤساء الجمهوريات ووزراء الخارجية وكبار المسؤولين، ومنهم رؤساء بوليفيا وكوبا ونيكاراجوا والسلفادور، ونائب الرئيس التركي ورئيس وزراء سانت فينسينت والغرينادين وسانت كيتس ونيفيس ووزراء خارجية انتيجوا وباربودا وترينيداد وتوباغو.

وهنأ المالكي الرئيس مادورو على توليه منصب الرئاسة، وتمنى له النجاح في خدمة الشعب الفنزويلي، ونقل له تهاني وتمنيات رئيس السلطة محمود عباس والقيادة الفلسطينية التي تقف دائماً إلى جانب فنزويلا وشعبها، لأن فلسطين لا تنسى أصدقاءها.

أعلن اتحاد الصحافيين البلغار عن تضامنه مع نضال الشعب الفلسطيني ومع الصحافيين الفلسطينيين.

جاء ذلك خلال لقاء سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا أحمد المذبوح مع رئيسة المجلس الإداري لاتحاد الصحافيين البلغار سنيجانا تيودوروفا في مقر الاتحاد وسط العاصمة صوفيا، بحضور عدد كبير من الصحافيين البلغار.

وسلم السفير لرئيسة الاتحاد التقرير الصادر عن وزارة الإعلام حول استمرار اعتقال 19 صحافياً فلسطينياً. بدورها، سلمت تيودوروفا رسالة باسم اتحاد الصحافيين البلغار للسفير جاء فيها: «اسمحوا لي أن أعرب لكم، باسم اتحاد الصحافيين البلغار، عن فائق الاحترام لكم وللمؤسسة التي تترأسونها، وقلقنا من حقيقة اعتقال 19 صحافياً فلسطينياً يقضون سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي. ذلك أن اعتقالهم عبارة عن انتهاك لكافة قواعد القانون الدولي ومخالفة لحرية التعبير، وهي دليل من الدلائل الأساسية التي تميز كل مجتمع ديمقراطي».

الشام

أكدت المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية المصرية سابقاً أن سورية دولة أكبر من الجميع وستدخل التاريخ لصمودها في وجه المؤامرة التي تحاك ضدها.

ولفتت الجبالي خلال حوار تلفزيوني إلى أن المؤامرة التي تعرضت لها سورية شاركت فيها أطراف متعددة من أجل تدمير هذه الدولة المركزية المهمة في المنطقة العربية، موضحة أن هزيمة سورية هي هزيمة للأمة العربية بالكامل.

وأشارت الجبالي إلى أن المشروع القومي هو الملاذ الوحيد للخروج من الوضع العربي القائم فالوحدة العربية مشروع جميع العرب.

أكد المشاركون في اللقاء التشاوري لرؤساء اتحادات العمال العرب والاجتماع السنوي للأمناء العامين للاتحادات المهنية العربية خلال اجتماعهم في دمشق أمس ضرورة العمل المشترك للمساهمة في إعادة إعمار ما دمرته الحرب الإرهابية في سورية وفي عودة المهجرين بفعل الإرهاب إلى بلدهم.

العراق

كشف مصدر من الاتحاد الوطني الكردستاني، أمس، أن الحزب قرر إنزال علم إقليم كردستان من مقاره في محافظة كركوك باستثناء مبنى المكتب السياسي للحزب.

وقال المصدر، إن «الاتحاد الوطني الكردستاني في قرر إنزال علم الإقليم من مقاره في كركوك وإبقاءه على بناية المكتب السياسي للحزب شمال كركوك». وأضاف أن الحزب «بانتظار قرار المحكمة الاتحادية للبت في قضية رفع علم إقليم كردستان على مكتبه السياسي شمالي كركوك».

الأردن

قال رئیس الوزراء السابق، اني الملقي، أمس، إن لا علاقة للاحتجاجات التي حدثت في الدوار الرابع خلال صیف العام الماضي باستقالته من رئاسة الحكومة. وأضاف أنّه استقال بسبب ظروفه الصحیة وأنه أصبح غیر قادر على الخدمة.

وشنّ النائب حازم المجالي هجوماً على الملقي بعد تصريحه، وقال «إدعاءات الملقي غير صحيحة».

تقرر تعيين السفير ماجد ثلجي القطارنة مستشاراً للإعلام والاتصال في الديوان الملكي الهاشمي اعتباراً من تاريخ 10-1- 2019.

الكويت

تربّعت الكويت مجدّداً على عرش الصدارة الخليجية على سلّم مؤشر «الديموقراطية»، وحقّقت تقدماً بواقع 3 مراتب على مؤشر الديموقراطية العالمي للعام 2018، لتحل في المرتبة الـ 116 عالمياً، وفقاً لوحدة «ذي إيكونوميست إنتليجانس» للأبحاث والتحليل.

فلسطين المحتلة Reviewed by on . شارك وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، في مراسم تنصيب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو موروس، الذي أعيد انتخابه في أيار/مايو الماضي لولاية ثانية، وللفترة ما شارك وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، في مراسم تنصيب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو موروس، الذي أعيد انتخابه في أيار/مايو الماضي لولاية ثانية، وللفترة ما Rating:
scroll to top