العراق: رئيس البرلمان يطالب بحماية المحافظات المحرّرة

أدان رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، التفجير الإرهابي الذي استهدف قضاء القائم، وراح ضحيته عدد من الشهداء والجرحى، أمس.

ودعا الحلبوسي في بيان، إلى اتخاذ خطوات حقيقية وعاجلة، لإيقاف الخروق المتكررة في المحافظات المحررة، من خلال مضاعفة الجهد الاستخباري، وزيادة إمكانات القوى الأمنية.

وأضاف قائلاً: «تكرار التفجيرات الإرهابية بهذه الوتيرة في المناطق المحررة، يُعد مؤشراً خطيراً ينبغي الحذر منه، فلا يمكن التفريط بالانتصارات التي تحققت والدماء التي أريقت من أجل تحرير تلك المناطق».

وجدّد دعوته إلى تعزيز أعداد عناصر القوات الأمنية في هذه المناطق، لا سيما أفراد الشرطة المحلية، وتمكين أبنائها من المساهمة من السيطرة على الأرض، لحفظ أمنها واستقرارها.

وقال يوسف البدر المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية، إن الانفجار الذي وقع في مدينة الأنبار صباح اليوم الجمعة، أسفر عن مقتل اثنين وإصابة 25 أخرين.

وأضاف، أن الأعداد المذكورة هي الحصيلة النهائية حتى الآن لدى وزارة الصحة العراقية، وأنها تقدم الإسعافات اللازمة للجرحى على الفور.

وارتقى عدد من الشهداء وجرح عدد آخر، في انفجار سيارة مفخخة داخل أحد الأسواق في محافظة الأنبار العراقية. ونقلت قناة «السومرية نيوز» العراقية عن مصدر أمني قوله إن عدداً من الأشخاص ارتقوا بين شهيد وجريح بانفجار سيارة مفخخة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى