الإثنين , 25/03/2019

العدد:2848 تاريخ:25/03/2019
Home » Article » الحرس الثوري يهدّد بتحويل مياه الخليج مستنقعاً من الدماء

طهران تدعو باريس لعدم تكرار المزاعم غير المسؤولة
الحرس الثوري يهدّد بتحويل مياه الخليج مستنقعاً من الدماء

يناير 12, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

أطلق قائد في الحرس الثوري الإيراني، تهديداً خطيراً، بعد ساعات من تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في العاصمة المصرية القاهرة.

وتوعّد قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، الأميرال علي رضا تنغسيري، من سمّاهم «الأعداء» بـ»تحويل مياه الخليج إلى مستنقع من الدماء في حال ارتكابهم أي خطأ في الحسابات»، بحسب صحف محلية إيرانية.

وكان بومبيو قد وصل، مساء الأربعاء، إلى مصر في إطار جولة إقليمية قادته إلى الأردن والعراق، وسيزور لاحقاً دولاً خليجية.

وشدّد الوزير الأميركي في كلمة له في الجامعة الأميركية بالقاهرة على أن «العقوبات على إيران ستستمر إلى أن تغير سياساتها»، مؤكداً أن «الإدارة الأميركية تعمل على تشكيل ما سماه تحالفاً استراتيجياً في الشرق الأوسط يضم دول الخليج الست، إضافة إلى مصر والأردن، بهدف مواجهة الأخطار في المنطقة».

ودعا وزير الخارجية الأميركي دول الشرق الأوسط إلى تجاوز ما سمّاها «الخصومات القديمة» لمواجهة إيران، محذراً من أن «طموحات طهران لا تقتصر على منطقة الشرق الأوسط» فقط.

وفي أول رد فعل على تصريحات بومبيو، قال الأميرال تنغسيري إن إيران «ستوجه ضربة قوية للأعداء في حال ارتكاب أي خطأ في الحسابات»، متهماً «القوات الأجنبية» بأنها سبب انعدام الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأضاف أن «القوى الخارجية توجد في المنطقة منذ سنوات بشكل غير مشروع»، وأنها «غير قادرة على القيام بأي مغامرة ضد إيران لأنها على علم بقدرات القوات البحرية للحرس الثوري».

واعتبر أن «استعانة دول الخليج بالقوات الأجنبية تترك أثراً سيئاً على سمعة الدول الإسلامية في الخليج»، متابعاً: «لقد أظهرت دول الخليج أنها لا تستطيع الدفاع عن وطنها».

من جهة أخرى، ذكر التلفزيون الرسمي الإيراني «أن إيران دعت فرنسا لعدم تكرار المزاعم غير المسؤولة والمغلوطة حول أنشطة طهران الخاصة بالصواريخ الباليستية».

وكانت فرنسا دعت إيران في وقت سابق أمس، إلى الوقف الفوري لكل الأنشطة المرتبطة بالصواريخ الباليستية التي يمكن أن تحمل أسلحة نووية، وذلك بعد أن قالت طهران إنّها قد تطلق قمرين صناعيين في الأسابيع المقبلة.

ونقل التلفزيون عن المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي قوله «برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني الدفاعي هو حق طبيعي للأمة الإيرانية».

الحرس الثوري يهدّد بتحويل مياه الخليج مستنقعاً من الدماء Reviewed by on . أطلق قائد في الحرس الثوري الإيراني، تهديداً خطيراً، بعد ساعات من تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في العاصمة المصرية القاهرة. وتوعّد قائد القوات البحر أطلق قائد في الحرس الثوري الإيراني، تهديداً خطيراً، بعد ساعات من تصريحات وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في العاصمة المصرية القاهرة. وتوعّد قائد القوات البحر Rating:
scroll to top