المؤبد لمتهمين بالانتماء إلى «داعش» والقيام بأعمال إرهابية

قضت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن حسين عبد الله، بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة المؤبدة بحق الفلسطينيين الفارين من العدالة: عمر عبد الرزاق أبو ضباب ، محمد المقدح، مهيب زيدان وعلي الأفندي أبو الوليد وتجريدهم من حقوقهم المدنية وتنفيذ مذكرات إلقاء القبض الصادرة بحقهم، بعد إدانتهم بجرائم الانتماء إلى تنظيم «داعش» الإرهابي، والقيام بأعمال إرهابية، وتحريض أشخاص على الالتحاق بالتنظيم.

كما قضت بحبس كلّ من الموقوفين الفلسطينيين بلال داود أبو آدم ، علي الحسن المقدسي وأحمد زيدان، بالتدخل بالجرائم المذكورة وتزوير بطاقات هوية واستعمالها.

كما أصدرت المحكمة حكماً قضى بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة مدة عشر سنوات بحق حسين. س ومحمد. ق وتغريم كل منهما مبلغ مليوني ليرة لبنانية وتجريدهما من حقوقهما المدنية، بعدما أدانتهما بـ «تأليف عصابة مسلّحة بقصد ارتكاب الجنايات على الناس والأموال والنيل من سلطة الدولة وهيبتها، واقدامهم على حجز حرية أشخاص سوريين بعد تهريبهم إلى لبنان خلسة، وابتزازهم بغية دفع مبالغ مالية لهم مقابل إطلاق سراحهم».

وحكمت المحكمة أيضاً على العريف في الجيش أسامة. ن وبسام. ي ومحمد. ن والسوري عبد الجليل. خ مدة سنة وتغريم كل منهم 500 ألف ليرة، وحبس محمد. ز مدة ستة أشهر وتغريمه مئة ألف ليرة لبنانية، بعدما إدانتهم بالتدخل في هذه الجرائم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى