اللجنة المنظمة للقمة الاقتصادية: إتمام التحضيرات اللوجستية والأمنية

عقدت اللجنة العليا المنظّمة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، مؤتمراً صحافياً في مقر انعقاد القمة في الواجهة البحرية لمدينة بيروت، خُصّص لشرح التدابير والإجراءات التنظيمية للقمة وتدابير السير الخاصة خلال نهاية الأسبوع للمتوجهين إلى وسط بيروت، حيث سيتم اعتبار المساحة المحيطة بالواجهة البحرية ومنطقة الفنادق المجاورة بقعة أمنية مغلقة.

وأعلن مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الإعلامية رفيق شلالا «انتهاء كلّ التحضيرات العملانية واللوجستية للقمة، وفق الخطة الموضوعة لهذه الغاية من قبل اللجنتين العليا والتنفيذية منذ شهر آب الماضي، بالتنسيق مع سائر الوزارات والإدارات العامة المعنية بالقمة ومحافظة مدينة بيروت وبلديتها وبلديات الضاحية الجنوبية واتحادها».

من جهته، أكد رئيس الهيكلية الأمنية للقمة العربية العميد سليم فغالي أنه «بغية حفظ أمن القمة العربية ، أنشئت هيكلية أمنية خاصة بالقمة بقيادة قائد لواء الحرس الجمهوري وتضم ضباط وعناصر من سائر الأجهزة الأمنية اللبنانية»، مشيراً إلى أن مجموع القوى حوالى 7500 ضابط ورتيب وفرد من الجيش اللبناني ، قوى الأن الداخلي، الأمن العام و أمن الدولة .

ولفت إلى «اتخاذ تدابير أمنية مشدّدة داخل مطار بيروت الدولي وفي محيطه طيلة فترة وصول الوفود والمشاركين بالقمّة إلى لبنان وحتى مغادرتهم».

بدوره، أعلن المنسق العام للجنة العليا العميد جوزف نحاس، أنه ستتخذ يومي السبت والأحد المقبلين تدابير سير استثنائية على الطرق المؤدية من مطار بيروت الدولي إلى وسط مدينة بيروت في الاتجاهين.

وأشار العقيد عماد الجمل إلى «منع السير على اوتوستراد المدينة الرياضية، نفق سليم سلام، جادة شارل الحلو، النفق المؤدي الى فندق فينيسيا بالاتجاهين يوم السبت 2019/01/19 من 06:00 صباحاً وحتى انتهاء وصول رؤساء الوفود والأحد 2019/01/20 من الساعة 06:00 صباحاً وحتى انتهاء مغادرة رؤساء الوفود».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى