السومة يتنازل عن شارة القيادة وسورية تلتقي أوستراليا بعزيمة التأهل

أشاد فجر إبراهيم، مدرب منتخب سورية الجديد «بالتصرف الكبير» من عمر السومة بالتنازل عن شارة قيادة المنتخب الوطني، قبل مواجهة أوستراليا، في كأس آسيا 2019، اليوم الثلاثاء ، ومنحه حرية اختيار القائد الجديد. واستلم إبراهيم، دفّة تدريب المنتخب السوري بعد إقالة الألماني بيرند ستينغ، عقب حصد نقطة واحدة من أول جولتين أمام فلسطين والأردن، وسيحاول إنعاش آمال بلاده في اجتياز الدور الأول عند مواجهة المنتخب الأوسترالي.

وقال إبراهيم في أول مؤتمر صحفي بعد تعيينه: «أحب أن أبدأ بشيء رائع جدا وتصرّف كبير من لاعب كبير، عمر السومة الذي تنازل عن شارة القيادة وأعطاها لي وقال لي : «تصرّف فيها» وهذا تصرّف كبير من لاعب كبير». وأضاف: «لقد قال لي الشارة لا تهمني كثيراً والمهم اللعب لبلدي وأنا سعيد جداً وهذا الموقف يحسب له وهذا موقف عظيم جداً. إدارة المنتخب قدّمت له كل الشكر والتقدير على هذا الموقف المثالي».

وجاء تعليق المدرب الجديد بينما ذكرت تقارير محلية في المقابل أنه جرّد السومة من شارة القيادة بعد توليه المسؤولية واختار أحمد الصالح كقائد جديد. وجلس الصالح إلى جوار إبراهيم، في المؤتمر الصحفي لكن المدرب الجديد، قال إنه لم يقرر بعد من سيرتدي شارة القيادة أمام أوستراليا. وستضمن سورية التأهل إلى دور الستة عشر في حال الفوز على حاملة اللقب لكن حتى التعادل ربما يكون كافياً للتقدم في المسابقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى