انطباعات لبوفون ومبابي وكافاني حول ملاعب قطر على هامش معسكر باريس سان جيرمان في الدوحة

أعرب العملاق الايطالي جانلوجي بوفون حارس باريس سان جيرمان الفرنسي عن سعادته بالتواجد في قطر، مؤكداً أنه مازال يتذكر جيداً خوضه لمباراة الكلاسيكو قبل عدة سنوات أمام ميلان هنا في الدوحة، وأشاد بوفون بما تشهده قطر على مستوى البنية التحتية والمنشآت المونديالية التي يتم تشييدها بسرعة واتقان مذهلين.

وقال الحارس الايطالي على هامش معسكر باريس سان جيرمان في قطر:»لقد شاهدت التطور الكبير والاستثنائي في البنية التحتية وأعتقد أن قطر ستقدم بطولة عالم استثنائية». وعن امكانية مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال 2022 بقطر قال «الآن سني أربعين سنة وقد يكون الأمر صعباً أن أكون في مركز حراسة مرمى المنتخب الايطالي بعد أكثر من 3 سنوات في مونديال 2022».

ومن جانبه، أكد الفرنسي كيليان مبابي نجم الفريق الفرنسي أنه محظوظ بالتتويج بلقب كأس العالم مع منتخب بلاده وهولم يبلغ العشرين بعد، مشيراً الى قدرة الديوك على مواصلة التألق والتأهل لنهائيات أمم أوروبا والمنافسة على الألقاب مجدداً. وعن الاستثمار القطري في الدوري الفرنسي من خلال الباريسي قال مبابي: «الاستثمار القطري في باريس سان جيرمان قدّم الكثير لهذا النادي العريق وقد سبق للباريسي أن واجه العديد من العثرات في تاريخه لكنه يبقى دوماً فريقاً كبيراً وارى ان الاستثمار القطري رتب البيت الباريسي نحوالاستقرار المطلوب». كما أشاد الاورغوياني كافاني بالأجواء الرائعة التي يشهدها المعسكر، مؤكدا ان الفترة رغم قصرها إلا أنها ستكون مفيدة للفريق من اجل استعادة الانفاس والعودة بقوة للمنافسة على المستويين المحلي والاوروبي..

وعلى جنبات المعسكر، افتتح نادي باريس سان جيرمان أكاديمية جديدة بالمدينة التعليمية «اسباير» وذلك بحضور عدد من كبار مسؤولي النادي ونجوم الفريق، ومن المقرر ان تواصل الأكاديمية نشاطها طوال العام على ملاعب مؤسسة قطر، حيث ستساهم في اكتشاف المواهب الكروية وصقلها للاستفادة منها بمختلف منتخبات الفئات العمرية وهوما سيعود بالنفع على الكرة القطرية بصفة عامة.

وأمس، زار عدد من نجوم الفريق استاد الوكرة المونديالي حيث أبدى اللاعبون انبهارهم بالاستاد وبالتكنولوجيا المستخدمة في انجازه، مؤكدين بأنه سيكون أحد الاستادات الأفضل على مستوى العالم، خاصة أن ملامحه النهائية بدأت بالظهور جليا للعيان بما يؤكد أن ملاعب قطر المونديالية ستكون في غاية الإبهار والروعة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى