«أنصار الله» تتهم الإمارات بعرقلة تنفيذ الاتفاق حول الحديدة الحوثي يعلّق على اتهامات أميركا

عقد رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة باتريك كاميرت اجتماعات مع ممثلي حكومتي هادي وصنعاء بعد تعذّر عقد اجتماع مشترك الأسبوع الماضي.

وقالت الأمم المتحدة «إن اللقاءات تأتي بهدف مواصلة تشجيع الطرفين على استئناف الاجتماعات المشتركة من أجل إكمال خطة إعادة الانتشار المتفَق عليها ولإيجاد حل للأجزاء الحساسة من الحديدة المرتبطة بالمنشآت الإنسانية».

عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم قال «إنه جرى تقديم خطوات مهمة في مسألة إعادة الانتشار في ميناء الحديدة برعاية أممية»، متهماً التحالف السعودي بـ «التنصّل من تقديم أي خطوة مماثلة».

وأضاف في تغريدة على تويتر «أن الإمارات تحاول إعاقةَ تنفيذ اتفاق السويد وعرقلته بسبب تضررها منه»، معرباً عن «أسفه لانجرار رئيس اللجنة الأممية باتريك كاميرت إلى الإمارات عبر السعي إلى إبطاء العمل باتفاق الحديدة».

من جهة أخرى، قال رئيس اللجنة الثورية العليا في جماعة «أنصار الله» الحوثيين ، محمد علي الحوثي، إن «اتهامات وزير الخارجية الأميركي للجيش واللجان بعدم احترام بنود اتفاق السويد ادعاءات غير حقيقية».

وأكد الحوثي في تغريدة له أمس على موقع «تويتر» أن «اتهامات بومبيو للجيش واللجان الشعبية تدحضها خطوات إعادة الانتشار في ميناء الحديدة وتقديم مقترحات إيجابية».

وخاطب رئيس اللجنة الثورية مايك بومبيو قائلاً: «رفض إدارتكم إيقاف الدعم للحرب رغم قرار الكونغرس يعكس مدى جديتكم في السلام الميداني لا سلام التصريحات».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى