فلسطين المحتلة

قرّر مجلس الوزراء التزاماً بتعليمات رئيس السلطة محمود عباس، اعتماد التعديلات التي تم التوافق عليها، بشأن قانون الضمان الاجتماعي، والتي نتجت عن الحوار مع كافة الأطراف كالنقابات المهنية والاتحادات، والقطاع الخاص، ومختلف اللجان المكلفة حول تعديلات قانون الضمان الاجتماعي.

وأوضح مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها أمس، في مدينة رام الله، برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أنه تمّ الوصول إلى اتفاق شامل ومقبول من قبل كافة الأطراف ذات العلاقة، وبشكل يحافظ على حقوق العمال، وأرباب العمل ويضمن ديمومة مؤسسة الضمان الاجتماعي واستقلالها.

استقبل مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون آسيا وافريقيا واستراليا السفير مازن شامية، أمس، في مقر الوزارة في مدينة رام الله، ممثل جمهورية كوريا لدى دولة فلسطين كيم دون جي والوفد المرافق له.

ووضع السفير شامية الضيف في صورة التطورات على الساحة الفلسطينية والانتهاكات والاعتداءات الصهيونية والسياسات التحريضية والعنصرية ضد شعبنا وقيادته، الأمر الذي يتطلب من المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه توفير الحماية الدولية لشعبنا وقيادته ووضع حد للممارسات الصهيونية التي تنتهك القانون الدولي والقرارات الدولية ذات العلاقة على مرأى ومسمع العالم أجمع.

أطلعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، ممثل جمهورية سنغافورة غير المقيم لدى دولة فلسطين هوازي ديبي على آخر التطورات السياسية ومستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكدت عشراوي خلال اللقاء الذي عقد في مقر المنظمة في مدينة رام الله أمس، على العلاقات الطيبة التي تربط البلدين والشعبين الفلسطيني والسنغافوري، وثمّنت الموقف السنغافوري الداعم للشعب الفلسطيني في الهيئات والمنظمات الدولية.

الشام

جدّدت عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي كاريداد دييغو بيجو تأكيد موقف بلادها الداعم لسورية في وجه الحرب الإرهابية التي تتعرض لها ورفضها التدخل في شؤون سورية الداخلية وأهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.

وأعربت بيجو خلال لقائها سفير الجمهورية السورية في كوبا الدكتور إدريس ميا في مقر اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي عن تقدير كوبا قيادة وشعباً وحزباً للصمود الذي أظهره الشعب السوري في وجه الحرب الإرهابية التي تعرّضت لها بلاده مشيدة بتضحيات وبطولات الجيش السوري في مواجهة التنظيمات الإرهابية.

من جهته أشار السفير ميا إلى العلاقات المتميزة بين البلدين وضرورة تطويرها بما يخدم مصلحة شعبيهما.

العراق

تظاهر عدد من المحتجين، أمس، قرب ديوان محافظة البصرة للمطالبة بتوفير فرص عمل وإطلاق سراح محتجزين لدى القوات الأمنية، ثم أضرموا النار في إطارات سيارات وقطعوا بها أحد الشوارع المؤدية الى ديوان المحافظة.

وقال مصدر، إن عدداً من المحتجين احتشدوا قرب ديوان المحافظة الواقع في منطقة المعقل للمطالبة بتوفير فرص عمل وإطلاق سراح محتجين ألقت القوات الأمنية القبض عليهم قبل ثلاثة أيام خلال تفريقها احتجاجات في ناحية عز الدين سليم.

الأردن

بحث مدير عام الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب سعد جابر ووفداً من وكالة تخفيف المخاطر الدفاعية التابعة لوزارة الدفاع الأميركية، أمس، سبل التعاون المتبادل في مجال إدارة المخاطر البيولوجية بالمختبرات الطبية وتعزيز المعايير العالمية في السلامة البيولوجية للعاملين في القطاع الصحي.

وناقش الجانبان إمكانية إنشاء مركز تدريبي خاص بالمجالات البيولوجية تابع للخدمات الطبية الملكية، وبدعم من وكالة تخفيف المخاطر الدفاعية، ليسهم بتطوير الأبحاث في هذا المجال، والتعريف بطرق التعامل الصحيحة مع العينات البيولوجية الخطرة، وتدريب الكوادر الطبية المحلية والإقليمية على كيفية التعامل معها.

الكويت

ثمّن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم أمس، مواقف رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي غابرييلا كويفاس بارون الداعمة والمساندة للقضايا العربية والإسلامية الأمر الذي أدّى إلى تحقيقها النجاح في الجمعية العامة للاتحاد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى