لقاء تأبيني لدبوق في «دار الندوة» وكلمات نوّهت بنضالاته

عقدت «الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة» اجتماعها الدوري في «دار الندوة»، بحضور منسقها معن بشّور، أمين سر المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية بلال قاسم، أسامة عبّاس دبوق، العضو المؤسس الدكتور سمير صبّاغ، ومقرّر الحملة الدكتور ناصر حيدر والأعضاء.

وأفاد بيان للحملة أن «الاجتماع تحوّل إلى لقاء تأبيني للعضو المؤسس في الحملة عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عضو المجلس المركزي في المنتدى القومي العربي عبّاس دبوق».

وتحدث بشّور عن نضالات دبوق «الذي رافق أنشطة الحملة الأهلية واللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين منذ تأسيسها قبل 17 عاماً، لا سيما في اعتصام خميس الأسرى التضامني الشهري الذي كان يشرف على تنظيمه في صور ومخيماتها ويحرص على مشاركة القوى والفصائل اللبنانية والفلسطينية تعبيراً عن روحه الوحدوية الجامعة».

من جهته، شكر قاسم للمجتمعين وقفتهم إلى جانب عائلة الراحل عبّاس ورفاقه.

بعد ذلك، عاهد نجل الراحل أسامة دبوق «الحاضرين الاستمرار على نهج والده في الدفاع عن فلسطين وقضايا الأمة».

وكانت كلمات لشخصيات تحدثت عن علاقاتها بالراحل.

بعد ذلك، تطرّق علي يونس باسم مؤسسة القدس الدولية إلى «مواجهات قبة الصخرة في الحرم القدسي، بعد محاولة اقتحام صحن مسجد القبة من جنود صهاينة في إطار مخطط التقسيم المكاني للأقصى وكيفية تصدي المقدسيين لهذا الاقتحام وإجبار جنود الاحتلال على فتح باب المسجد للمصلين والإفراج عن المعتقلين».

وسيقام مهرجان تأبيني، عند الثانية عشرة من بعد ظهر غد الخميس في سفارة السلطة الفلسطينية، يتحدث فيه عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عزّام الأحمد، الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية الدكتور واصل أبو يوسف وبشّور.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى