عبد المهدي: بغداد ستشارك في المؤتمر الاقتصادي في لبنان

أكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، أمس، ان العراق سيشارك في المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في لبنان الاسبوع المقبل.

وقال عبد المهدي في كلمة له خلال مؤتمره الصحافي الأسبوعي، إن «هناك اهتماماً متزايداً بالعراق وتغييراً في مناخ التعامل من الدول القريبة والبعيدة»، مبيناً أن «العراق سيشارك في المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في لبنان الأسبوع المقبل».

شدد رئيس مجلس الوزراء، على عدم امتلاكه جنسية اخرى غير العراقية، وفيما اشار الى أن الحكومة تعمل على توحيد الرسوم الجمركية في جميع المنافذ الحدودية، أكد عدم ورود اي طلب بسحب السلاح من فصائل مسلحة.

وقال عبد المهدي، إن «جميع المسؤولين اليوم هم تحت الرقابة والمساءلة بمن فيهم الرئاسات الثلاث». واضاف «نعمل على توحيد الرسوم الجمركية في جميع المنافذ الحدودية».

وتابع رئيس الوزراء، أن «الحديث عن زيادة القوات الأجنبية في العراق غير صحيح».

واعتبر عبد المهدي أن «التعددية العراقية مصدر قوة يمكن استثمارها لصالح البلاد»، لافتاً الى ان «العراق هو الدولة الوحيدة التي تستطيع الاتصال مع الجميع من دون خطوط حمراء».

وشدّد عبد المهدي، «لا أمتلك جنسية سوى الجنسية العراقية»، موضحاً أن «الحديث عن مهلة لحل الحشد الشعبي غير صحيح وهذا أمر عراقي بحت».

وفي ردّه على سؤال بشأن الأنباء التي تشير الى وجود طلب اميركي بسحب السلاح من بعض الفصائل المسلحة، قال عبد المهدي، «لم يرد اي طلب رسمي بسحب أي سلاح من الفصائل المسلحة. وهذا امر عراقي».

واكد عبد المهدي، ان جميع اصحاب العقود سيكون لهم تقاعد دون استقطاعات سابقة، مشيراً الى ان الإجازات وقطع الاراضي والخدمة والتدرج ستمنح للمتعاقدين اسوة بالملاك الدائم.

وقال عبد المهدي ، إن «الوزارات والجهات الاخرى ستتولى تكييف اوضاعها لضمان جميع حقوق المتقاعدين اسوة بموظفي الملاك». واضاف أن «الاجازات وقطع الاراضي والخدمة والتدرج ستمنح للمتعاقدين اسوة بالملاك الدائم»، مشيراً الى ان «جميع اصحاب العقود سيكون لهم تقاعد دون استقطاعات سابقة».

وتابع عبد المهدي ان «الحكومة قررت رفع السرية عن تقرير ديوان الرقابة المالية حول الاستقطاعات التقاعدية كافة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى