بري: نحن بأمسّ الحاجة للحكومة بدلاً من سياسة المناكفة والمراوحة

أشاد الرئيس نبيه بري في لقاء الأربعاء النيابي بكلمة غبطة البطريرك الراعي في اللقاء التشاوري الماروني، متمنياً أن يستخلص اللقاء من هذه الكلمة النتائج لمصلحة لبنان واللبنانيين. وشدّد الرئيس بري مرة أخرى على وجوب العمل لتشكيل الحكومة في أسرع وقت، وقال نحن بأمسّ الحاجة للحكومة بدلاً من سياسة المناكفة والمراوحة. كما شدّد على ضرورة إيلاء ملف الموازنة الاهتمام اللازم أيضاً.

وحول لقائه مع مساعد وزير الخارجية الأميركية نقل النواب أن الرئيس بري أكد للمسؤول الاميركي على وضع الملف البري والبحري على طاولة اللجنة الثلاثية، وقال حين يتم التفاهم على كافة الأمور ننتقل الى التنفيذ.

وكان الرئيس بري استقبل في إطار لقاء الاربعاء النيابي النواب: هادي ابو الحسن، حسن فضل الله، علي عمار، علي بزي، قاسم هاشم، ايوب حميد، إبراهيم الموسوي، بلال عبدالله، عدنان طرابلسي، علي خريس، الوليد سكرية، فادي علامة، هاني قبيسي، فيصل الصايغ، علي المقداد، محمد نصرالله، محمد خواجة، أمين شري، انور الخليل، ياسين جابر وعلي فياض.

من جهة أخرى رداً على ما قاله رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في كلمته في منتدى القطاع الخاص العربي قال بري: الأسف كل الأسف ليس لغياب الوفد الليبي بل لغياب الوفد اللبناني عن الإساءة الأم منذ أكثر من أربعة عقود إلى لبنان كل لبنان.

وترأس بري اجتماع كتلة التحرير والتنمية بحضور الوزيرين علي حسن خليل وعناية عزالدين والنواب: إبراهيم عازار، أنور الخليل، أيوب حميد، ياسين جابر، علي بزي، هاني قبيسي، قاسم هاشم، علي خريس، علي عسيران، محمد نصرالله، فادي علامة ومحمد خواجة.

وحذرت الكتلة من الأبعاد الخطيرة لاستمرار العدو الاسرائيلي في مشروعه انشاء الجدار الاسمنتي على طول الحدود وطالبت الامم المتحدة بوقفه، خصوصاً ان اسرائيل تعتدي على النقاط اللبنانية الحدودية الـــ 13 وتقوم بأعمال الانشاءات عليها كما وطالبت بنزع السواتر الترابية التي أقامها العدو في منطقة الوزاني ونقل الاتربة الى جهة بلدة الغجر كما طالبت بوقف الانتهاكات الاسرائيلية للمجال الجوي اللبناني والاعتداء منه على سورية ودعت الدولة الى اتخاذ الإجراءات لحماية الأجواء الجوية اللبنانية .وطالبت الكتلة الأمم المتحدة بسرعة ترسيم الحدود البحرية ووقف سرقة «إسرائيل» للثروات اللبنانية الطبيعية من البحر .

برلمانياً تابعت الكتلة المشاريع والاقتراحات المدرجة على جدول اجتماع اللجان المشتركة اليوم الخميس واتخذت ما يناسب من مواقف. كما تابعت وضع القانون المتعلّق بقروض الإسكان موضع التنفيذ. وناقشت الملاحظات المشتركة المقدّمة من اللجنة النيابية المشكلة من الكتلة وكتلة الوفاء للمقاومة وخبراء من وزارة المال بشأن اقتراح قانون الصفقات العمومية.

كما تابعت الكتلة بقلق استدعاء رئيس الاتحاد العمالي العام الى التحقيق على خلفية رأيه بموضوع المولدات والعدادات .

ووجّهت كتلة التنمية والتحرير التحية لكل من وقف بجانب حركة أمل في دفاعها عن كرامة لبنان وعدم التمادي في تجاهل قضية الإمام السيد موسى الصدر ورفيقيه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى