فلسطين المحتلة

أكد مستشار رئيس السلطة محمود عباس للعلاقات الدولية، والمكلف برئاسة دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير نبيل شعث، ثبات الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي في رفض صفقة القرن، التي ترمي إلى تصفية الحقوق الوطنية الفلسطينية، وإنجاز تسوية إقليمية على حساب القضية والشعب الفلسطيني.

أكد وزير الخارجية الماليزي سيف الدين بن عبد الله، أن بلاده لن تتراجع عن قرارها فرض حظر على دخول الرياضيين «الإسرائيليين» للبلاد للمشاركة في بطولة دولية للسباحة.

وجدّد بن عبد الله في تصريحات لوكالة «أسوشيتد برس» التأكيد على أن بلاده لن تستضيف أية فعالية أخرى يشارك فيها الكيان الصهيوني بهدف «إبراز موقفنا الراسخ حيال القضية الفلسطينية».

استضافت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورشة بعنوان «تعزيز الإبداع في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي تنظمها وكالة اليابان للتعاون الدولي «جايكا» ضمن مبادرة «السيباد» لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتعزيز القدرات الفلسطينية، وذلك أمس في مقر الوزارة برام الله.

وافتتح الورشة كل من: وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، ومستشارة رئيس الوزراء خيرية رصاص، والسفير الياباني تاكيشي اوكوبو، والسفير السنغافوري هوازي دايبي، بمشاركة ممثلين عن القطاع الأكاديمي والحكومي والخاص.

بحثت جامعة بيرزيت مع وفد من مجموعة الجمعية الأفريقية للإدارة العامة، أمس سبل التعاون بين الطرفين في مجال الإدارة العامة والأبحاث، وذلك خلال زيارة للوفد للجامعة.

الشام

طرحت وزارة السياحة موقع مجمع فينوس السياحي في مدينة القرداحة في محافظة اللاذقية للاستثمار وفق نظام شركة مشتركة ببرنامج استثماري نوعي.

ويتضمن البرنامج الاستثماري بحسب الوزارة إعادة توظيف وتجديد وتأهيل مبنى الفندق القائم كمجمع سياحي متكامل سوية 4 نجوم يضم خدمات سياحية وغرفاً فندقية وأجنحة رئاسية واستخدامات أخرى إلى جانب تطوير الموقع العام كمشروع سياحي متكامل يضم وحدات للاشتاء والاصطياف ومراكز تجارية للتسوق والسياحة العلاجية والاستجمام ومركزاً ترفيهياً يضمّ صالات وألعاباً مائية ومناطق خضراء وحدائق ومساحات مفتوحة ومواقف للسيارات إضافة لاستخدامات سياحية وثقافية ورياضية وتجارية يجدها العارض مناسبة وتتوافق مع طبيعة المشروع.

ومددت الوزارة فترة تلقي العروض المتكاملة لغاية 24-1-2019 ويمكن للمستثمرين ورجال الأعمال مراجعة مركز خدمات المستثمرين في الوزارة لتقديم العروض المتكاملة لاستثماره وفق المدة المحددة.

العراق

اظهرت بيانات إحصائية تركية، أمس، أن العراقيين جاؤوا في المرتبة الأولى من حيث شراء الأجانب للعقارات ب تركيا في عام 2018.

قرّرت هيئة الإعلام والاتصالات، أمس، مفاتحة البرلمان لإصدار قرار لمعالجة الديون المترتبة على المؤسسات الإعلامية.

وقالت الهيئة في بيان، إن «مجلس امناء هيئة الاعلام والاتصالات ناقش بحضور الادارة التنفيذية تقرير الدائرة المالية المتعلق بإعداد موازنة الهيئة للعام 2019 والتي يتطلب منها ان تغطي حجم المشاريع المتعلقة بتنظيم وتطوير قطاعي الإعلام والاتصالات وفقاً لصلاحيات الهيئة».

الأردن

أكّد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة أن مشروع اللامركزية قائم ومستمر وللدولة الأردنية مصلحة باستمراره وتطويره، بهدف إيجاد اقتصادات محلية والمساهمة في التنمية وتطوير الخدمات في المحافظات.

وقال المعايطة: إن أساس الحوار حول التشريعات والقوانين هو مبدأ الشراكة ما بين الحكومة ومجلس الأمة، مؤكّداً حرص الحكومة على الحوار والتوافق مع مجلس الأعيان حول مختلف التشريعات خاصة تعديل قانون اللامركزية.

الكويت

أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي الغانم أمس، مواصلة الغرفة تعاونها مع سفارة الكويت في الولايات المتحدة الأميركية لتنظيم مزيد من الفعاليات بعد النجاح الذي لاقاه المنتدى الاقتصادي الكويتي الأميركي الثاني الذي استضافته الغرفة أمس الاول.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى