قصيفي: نتهيأ لعقد مؤتمر للنهوض بقطاع الإعلام

كرّم النائب نعمة افرام نقيب المحررين جوزيف قصيفي بحفل عشاء بحضور نقيب الصحافة عوني الكعكي و حشد من أعضاء النقابتين.

وأشار افرام إلى «الصوت الصارخ من كسروان الليلة إلى جانب أول نقيب محرّرين من القضاء»، معرباً عن فخره بأن تكون «كسروان منارة للصحافة، فمن جونيه كان يصدر ما يقارب السبعين مجلة وجريدة، الأمر الذي يدل على غزارة الأفكار والذي يجدد الالتزام بالحرية».

كذلك رحّب افرام بالكعكي والصحافيين والإعلاميين، واصفاً اللقاء بـ «المتواضع الذي يحمل رؤية شاملة في لحظات دقيقة من حياة الوطن». ووجه إليهم نداءً دعاهم إلى «حمل مشعل الحقيقة في أصعب الظروف، فالحقيقة تحرّر».

وهنأ النقيب الجديد، متمنياً له التوفيق في مهامه.

من جهته، قال الكعكي: «ليس غريباً عن سليل جورج افرام أن يحب الصحافة، فما بالكم إن كان من كسروان؟ ان الصحافة رسالة وليست تجارة، وهي المرة الأولى التي يكون فيها للنقابة نقيب يستحقها وتستحقه».

واستذكر «الأثمان الباهظة التي دفعها الصحافيون للدفاع عن الحقيقة والحرية»، مؤكداً أنه «رغم المرحلة العصيبة التي تمرّ بها الصحافة الورقية، تبقى العبرة في التضامن والتكاتف».

بدوره، أثنى قصيفي على «رمزية اللقاء للإضاءة على أهمية الصحافة ودور الصحافيين في المنطقة»، وحيّا «روح الوزير الراحل جورج افرام الذي أحست كسروان- الفتوح بالمرارة مع غيابه»، وقال: «نعمة افرام بقي باراً لإرث والده مطعّماً إياه بدينامية الشباب، لينطبق عليه المثل القائل: مين خلّف ما مات».

أضاف: «إنّ الزملاء المشاركين شخصيات كسروانية جمعت بالإضافة إلى الموهبة، ألق الحضور وأناقة الكلمة، وجوه كسروانية- فتوحية طبعت في ميداني الصحافة والإعلام».

وقال: «المشعل سيبقى متقداً، وأتعهد بأن نشهد على نهج نقابة مختلفة تجمع إرادة العمل بإرادة، وتتهيأ لعقد مؤتمر للنهوض بالقطاع وترفض الاستدعاء العشوائي للصحافيين وتطالب بحصر قضاياهم بمحكمة المطبوعات وتفسح بالمجال أمام انضمام العاملين في المرئي والمسموع والمواقع الإلكترونية إليها. نقابة لن تقبل أن يُذل أبناؤها اجتماعياً وصحياً بسبب العوز، نقابة تلقى عناية النوّاب واهتمامهم، نظراً إلى أن الصحافي والإعلامي يتولى تغطية نشاطات النائب أو السياسي يومياً، فلا بأس إن خصص ساعة أو أقل للتصويت على قانون يُنقذ الصحافة اللبنانية ويحصّن العاملين فيها وفي جميع وسائل الإعلام بما يستحقون من ضمانات».

وحيّا «مجلس نقابة المحرّرين والزميلين عوني الكعكي وجورج بشير»، آملاً أن «يبقى الجميع ثابتين على الولاء للبنان والحرية والقيم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى