أخبار

أخبار

اعتبر نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي في حديث إلى تلفزيون «النشرة»، أنّ «اليد الخارجية لمنع إنتاج الحكومة باتت واضحة خصوصاً عبر الموقف الأميركي الأكثر وضوحاً، عندما يتحدث عن أننا نريد إعطاء رأي بنوع الحكومة»، مشيراً إلى أنّ «هذا الكلام متقدم واعتراف علني بأن هناك تدخلاً كنّا على علم به منذ اليوم الأول لنتائج الانتخابات النيابية عندما قامت الجرائد الأميركية القريبة من مواقع القرار بالحديث عن أن الحكومة يجب أن تتوافق مع منطق إجهاض نتائج الانتخابات وإلاّ سنعتبرها حكومة اللون الواحد»، مضيفاً «يمكننا القول أنّ هناك عرقلة أميركية واضحة لتشكيل الحكومة».

غرّد النائب اللواء جميل السيّد عبر حسابه على «تويتر» بالقول «أثبت لبنان أنه يمكن أن يعيش بلا رئيس ولا مجلس نواب ولا حكومة ولا زعماء وسياسيين، هؤلاء ماذا يفعلون سوى الفساد والمشاحنات والتعطيل والمحاصصة والتعصب واستعباد البلد والناس. يكفي لبنان بضعة مدراء وقضاة وضبّاط أوادم يديرون الوزارات والخدمات وبعض الأمن، وسيكون البلد بألف خير».

قال رئيس حزب التوحيد العربي الوزير السابق وئام وهاب عبر حسابه على موقع «تويتر» «غياب سورية عن القمة الاقتصادية أفقدها أهميتها ولو حضر الرئيس بشّار الأسد لتراكض الرؤساء للحضور وطلب السماح عما فعلوه بسورية».

استقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان في مكتبه في ثكنة المقر العام، وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس، في زيارة جرى خلالها عرض للأوضاع العامة في البلاد. واستقبل عثمان رئيس الصليب الأحمر اللبناني انطوان الزغبي، والأمين العام جورج كتانة، وبحث معهما في تعزيز سبل التعاون بين قوى الأمن الداخلي والصليب الأحمر. وتخلل اللقاء تبادل للدروع التذكارية.

دانت العلاقات الإعلامية في حزب الله في بيان «الاعتقال التعسفي للزميلة في قناة «برس تي في» مرضية هاشمي من قبل السلطات الأميركية والإساءة إلى معتقداتها الفكرية وقيمها السلكوية والاجتماعية. وأعربت العلاقات الإعلامية عن «تضامنها مع الزميلة هاشم وأسرتها والزملاء الكرام في قناة «برس تي في»، داعيةً إلى «إطلاق سراحها فوراً»، كما دعت «وسائل الإعلام الحرّة في العالم إلى كشف التجاوزات الأميركية العنصرية وانتهاكها الدائم لحقوق الإنسان».

أطلق جيش الاحتلال «الإسرائيلي» فجر أمس حوالى 20 قنبلة مضيئة من موقع تلّة الرادار باتجاه أجواء بلدة شبعا ومرتفعات جبل الشيخ الغربية، وترافق ذلك مع رشقات رشاشة ثقيلة استهدفت محيط موقع الرادار والهضاب المواجهة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى