الأربعاء , 17 يوليو 2019

العدد:2852 تاريخ:17/07/2019
Home » Article » موقع نورديك مونيتور السويدي: النظام التركي ساعد إرهابيا للقيام بجرائم في سورية

موقع نورديك مونيتور السويدي: النظام التركي ساعد إرهابيا للقيام بجرائم في سورية

يناير 17, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

كشف موقع نورديك مونيتور السويدي أن مخابرات النظام التركي ساعدت إرهابياً خطيراً عام 2012 وقدمت له الكثير من التسهيلات من بينها تمكينه من الدخول عبر الأراضي التركية إلى سورية للقيام بجرائم وأعمال إرهابية فيها.

وقال الموقع في سياق تقرير له نشر أول أمس: «إن المخابرات التركية ساعدت الإرهابي محمد زاكيروفيتش عبد الرحمانوف الملقب بـ أبو بنات الذي التحق بالتنظيمات الإرهابية في سورية عام 2012 بعد تسلله عبر الأراضي التركية وتزعم فصيلاً متطرفاً قبل أن ينضمّ في وقت لاحق إلى تنظيم داعش الإرهابي.

وأشار الموقع إلى أن الإرهابي أبو بنات المدرج ضمن قوائم عقوبات مجلس الأمن الدولي عام 2015 اعترف خلال شهادة له بتعاونه مع المخابرات التركية وأكد تلقيه تمويلاً ودعماً لوجستياً مهماً منها تمثل في تقديم الأسلحة والعربات وأجهزة اتصال لاسلكية.

وكانت خارجية النظام التركي رفضت التحقيق باتهام الإرهابي أبو بنات بارتكابه جرائم ضد الإنسانية، فيما علق الموقع السويدي على ذلك بالقول: «إن الدافع وراء هذا الرفض خوف النظام التركي من كشف معلومات سرية حول تورط أردوغان وجهاز استخباراته الذي تعاون مع أشخاص بغيضة مثله لسنوات».

يذكر أن نظام أردوغان قدم مختلف أشكال الدعم للتنظيمات الإرهابية في سورية وجعل حدود بلاده الممر الرئيسي لعبور عشرات آلاف الإرهابيين إليها المزوّدين بالسلاح فضلاً عن إقامة الممرات ومراكز الإيواء تمهيداً لتسللهم إلى الأراضي السورية فيما نددت المعارضة التركية بسياسات أردوغان مطالبة إياه بالكفّ عن التدخل في شؤون سورية الداخلية ووقف دعمه للإرهاب.

موقع نورديك مونيتور السويدي: النظام التركي ساعد إرهابيا للقيام بجرائم في سورية Reviewed by on . كشف موقع نورديك مونيتور السويدي أن مخابرات النظام التركي ساعدت إرهابياً خطيراً عام 2012 وقدمت له الكثير من التسهيلات من بينها تمكينه من الدخول عبر الأراضي الترك كشف موقع نورديك مونيتور السويدي أن مخابرات النظام التركي ساعدت إرهابياً خطيراً عام 2012 وقدمت له الكثير من التسهيلات من بينها تمكينه من الدخول عبر الأراضي الترك Rating:
scroll to top