الجمعة , 26/04/2019

العدد:2852 تاريخ:26/04/2019
Home » Article » أميركا تؤكد ضرورة وحدة الخليج لنجاح «الناتو العربي» ضد إيران

أميركا تؤكد ضرورة وحدة الخليج لنجاح «الناتو العربي» ضد إيران

يناير 17, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

شدّدت الولايات المتحدة الأميركية على «ضرورة الوحدة بين دول الخليج العربية، لنجاح التحالف الاستراتيجي الذي تسعى لإنشائه في الشرق الأوسط»، وبات يُطلَق عليه «الناتو العربي».

وقالت المتحدثة الإقليمية باسم الخارجية الأميركية، إريكا تشوسانو، «إن الرئيس دونالد ترامب، والوزير مايك بومبيو شددا على أهمية الوحدة بين أعضاء مجلس التعاون الخليجي».

وأضافت تشوسانو: «تأمل الولايات المتحدة أن تجني الأطراف المعنيَّة مرة أخرى فوائد التعاون، وتأخذ الإجراءات المطلوبة لإعادة بناء الوحدة في صفوفها».

وأكدت أن «وحدة مجلس التعاون الخليجي ضرورية لنجاح تحالف الشرق الأوسط الاستراتيجي، والذي نأمل أن يضم مصر والأردن».

واختتمت حديثها قائلة: «لقد واصلت الولايات المتحدة دفع المحادثات بشأن هذا التحالف منذ الاجتماع الأساسي لمجلس التعاون الخليجي +2 في الجمعية العامة للأمم المتحدة بالخريف في أيلول الماضي، وناقش الوزير بومبيو هذا الموضوع خلال رحلته إلى المنطقة».

أميركا تؤكد ضرورة وحدة الخليج لنجاح «الناتو العربي» ضد إيران Reviewed by on . شدّدت الولايات المتحدة الأميركية على «ضرورة الوحدة بين دول الخليج العربية، لنجاح التحالف الاستراتيجي الذي تسعى لإنشائه في الشرق الأوسط»، وبات يُطلَق عليه «النات شدّدت الولايات المتحدة الأميركية على «ضرورة الوحدة بين دول الخليج العربية، لنجاح التحالف الاستراتيجي الذي تسعى لإنشائه في الشرق الأوسط»، وبات يُطلَق عليه «النات Rating:
scroll to top