فلسطين المحتلة

بحث رئيس الوزراء، وزير الداخلية رامي الحمد الله، مع قادة المؤسسة الأمنية، أمس، آخر التطورات الأمنية في مختلف المحافظات.

واطلع رئيس الوزراء على آخر التقارير الميدانية، وجهود المؤسسة الأمنية في توفير الأمن للمواطنين وحفظ النظام وحالة السلم الأهلي، إضافة الى جهود قوى الأمن في مكافحة الجريمة، وتسليم المطلوبين للعدالة.

ونقل الحمد الله اشادة رئيس السلطة محمود عباس بقوى الأمن لسرعة استجابتهم في حل مختلف قضايا السرقة والتهريب، لا سيما التي حصلت في الآونة الأخيرة في بيت لحم ورام الله، مؤكداً ان عمل المؤسسة الأمنية مستدام، وأن سلامة المواطن وأمنه أولوية القيادة والحكومة.

وفي السياق ذاته، اطلع الحمد الله على جهود المؤسسة الأمنية خاصة الدفاع المدني في التعامل مع تداعيات المنخفض الجوي التي تمر به البلاد، مجدداً شكره للدفاع المدني والمؤسسات الشريكة كافة التي تعمل على ضمان سلامة المواطنين والحد من وقوع الحوادث والأضرار خلال المنخفض.

قال سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا، إن القضية الفلسطينية ستكون على رأس أعمال القمة العربية الأوروبية المقرّرة في الرابع من شباط المقبل، عبر التأكيد على أن القدس الشرقية مدينة محتلة واعتبار كل الاستيطان بعد عام 67 غير شرعي، وإن هناك إجماعاً أوروبياً على حل الدولتين وإشارة صريحة لرفض كل الاجراءات التي قامت بها بعض الدول بشأن القدس وعدم المساس بالوضع القائم.

الشام

برعاية المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء أقيم أمس، احتفال مركزي بعيد الشجرة الـ 67 في موقع الجسر السابع على طريق مطار دمشق الدولي تم خلاله إطلاق حملة تشجير وطنية تستمر حتى نهاية شهر آذار المقبل بهدف توسيع الرقعة الخضراء وإعادة زراعة الغابات المتدهورة والمحروقة والمحافظة على ديمومة واستمرارية إنتاجية الغابات والتركيز على العوائد الاقتصادية والبيئية للغابة.

تحسّن واقع الحقول الإكثارية لمحصولي القمح والشعير التي تعاقد عليها فرع الإكثار مع الفلاحين في محافظة الحسكة لإنتاج بذار محسنة لزوم الموسم الزراعي المقبل.

وبين مدير فرع المؤسسة العامة لإكثار البذار في الحسكة المهندس عايد الحسين في تصريح لمراسل سانا أن الواقع العام لمحصولي القمح والشعير جيد وشهد تحسناً كبيراً جراء الامطار مؤكداً عدم وجود أي إصابات حشرية في الحقول المتعاقد عليها مع الفلاحين.

وأشار الحسين إلى أن إجمالي المساحة المزروعة بمحصول القمح ضمن مناطق الاستقرار الزراعي 50 ألف دونم و5000 دونم شعير.

العراق

جدّد السفير التركي في بغداد فاتح يلدز خلال لقائه رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، أمس، دعم بلاده للعراق «بشكل كبير»، فيما شدّد الحلبوسي على حرص مجلس النواب على تمتين العلاقات والتعاون مع كل دول الجوار والإقليم.

وقال مكتب الحلبوسي في بيان، إن «رئيس مجلس النواب استقبل اليوم السفير التركي لدى بغداد فاتح يلدز والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات المشتركة بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون بين بغداد وأنقرة في ملف المياه والاستثمار».

الأردن

عممت مجموعة طلال ابو غزالة على موظفيها توضيحاً حول العطل في الشركة، مشيرة الى أنها تحدّد من قبل الشركة وليست الحكومة باستثناء العطل الرسمية المقررة قانوناً.

وجاء في تعميم المجموعة أن إنتاجية الموظف هي مقابل راتب من الشركة وليس من الحكومة، ولذلك فإن القرارت تصدر عنها وليس عن الحكومة.

أكدت وزارة السياحة والآثار أن جميع المواقع السياحية والأثرية في العاصمة عمان ومحافظات المملكة مفتوحة كالمعتاد أمام السياح والزوار.

الكويت

قدّمت الكويت أمس، تبرعاً قدره خمسة ملايين دولار الى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لتغطية برامج المفوضية في التعامل مع اللاجئين السوريين في دول الجوار السوري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى