مواقف وأنشطة بري تابع شؤوناً اقتصادية وقضائية

ـ تابع رئيس مجلس النوّاب نبيه بري أمس، شؤوناً اقتصادية وقضائية، وفي هذا الإطار استقبل وفداً من جمعية تجار بيروت برئاسة رئيسها نقولا الشمّاس، وكان عرض للوضع الاقتصادي. وكان استقبل مدعي عام التمييز القاضي سمير حمّود.

كارديل ودّعت ميقاتي

ـ التقى الرئيس نجيب ميقاتي في مكتبه، المنسّقة الخاصة للأمم المتحدة بالإنابة برنيل كارديل لمناسبة انتهاء مهماتها في لبنان، وشكرها «على الجهود التي بذلتها خلال عملها»، مشدّداً على «أن اللبنانيين يقدّرون الدور الذي تقوم به الأمم المتحدة من خلال قوات يونيفيل لحفظ الأمن والاستقرار في الجنوب».

وإذ شدّد على «أهمية تطبيق القرارات الدولية من دون انتقائية»، أكد «ضرورة العمل على وقف الخروق الإسرائيلية للسيادة اللبنانية والتطبيق الكامل لمندرجات القرارات الدولية ذات الصلة».

سلام التقى برغيلين

ـ بحث الرئيس تمّام سلام مع سفير ألمانيا في لبنان جورج برغيلين، في الأوضاع الراهنة من مختلف جوانبها إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.

فرنجية: ليتنازل الحريري من حصته

ـ غرّد رئيس «تيّار المردة» سليمان فرنجية عبر حسابه على «تويتر» بالقول «حزب الله متمسك بتمثيل اللقاء التشاوري في الحكومة ولن يتراجع ونحن لم نقل إنه ضد أن يكون لرئيس الجمهورية الثلث الضامن أما نحن كفريق مسيحي فإننا ضد منح الثلث الضامن لمن يريده ضد باقي المسيحيين».

وأضاف «إذا كان الرئيس سعد الحريري مصرّاً وحريصاً على منح الثلث الضامن لرئيس الجمهورية، كما قرأنا في «المستقبل» اليوم أمس ، فليتنازل من حصته عن وزير سنّي للقاء التشاوري فتحلّ المشكلة».

قبيسي للسنيورة: لا صديق لك

ـ ردّ عضو كتلة التحرير والتنمية النائب هاني قبيسي، على ما صرّح به الرئيس فؤاد السنيورة بقوله «لم يكن من المفترض إنزال أعلام دولة صديقة كليبيا»، بالقول «لأنك لا تعرف معنى الصداقة، لذلك ليس لك صديق».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى