الخميس , 25/04/2019

العدد:2853 تاريخ:25/04/2019
Home » Article » ريابكوف: واشنطن لم تقدّم أي توضيح حول معاهدة التخلص من الصواريخ

ريابكوف: واشنطن لم تقدّم أي توضيح حول معاهدة التخلص من الصواريخ

يناير 18, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف «أن الولايات المتحدة لم تقدّم أي توضيح لموسكو حول اعتقادها بأن الصاروخ 9 إم 729 ينتهك معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى».

وقال ريابكوف: «نحن نلتزم بالمعاهدة بشكلٍ كامل، من دون أي تغيير، ودون أي استثناءات، ودون انحراف عن المتطلبات، ونظامنا 9 إم 729 لم يختبر أبداً لمدى محظور بموجب المعاهدة».

وأضاف «لا نرى أي أسباب أخرى تجعل الولايات المتحدة توجه لنا ادعاءات في ما يتعلق بالمعاهدة، ولكن على وجه التحديد، في ظل هذا النظام، أظهرت الولايات المتحدة عدم قدرتها على تزويدنا بمعلومات محددة عن السبب الذي استنتجت من خلاله أن هذا الصاروخ لا يتوافق مع مطالب المعاهدة».

في المقابل، أعلنت مساعدة وزير الخارجية الأميركية لشؤون الرقابة على التسلح والأمن الدولي، أندريا تومبسون، أول أمس، «أن واشنطن ستوقف العمل بمعاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى في الموعد المحدد، يوم 2 شباط المقبل، إن لم تقدم روسيا أدلة على التزامها بتنفيذ المعاهدة».

كما أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو في وقت سابق، «أن الولايات المتحدة ستعلّق التزامها بمعاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى حتى تمتثل روسيا للاتفاقية، وذلك خلال 60 يوماً».

ريابكوف: واشنطن لم تقدّم أي توضيح حول معاهدة التخلص من الصواريخ Reviewed by on . أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف «أن الولايات المتحدة لم تقدّم أي توضيح لموسكو حول اعتقادها بأن الصاروخ 9 إم 729 ينتهك معاهدة التخلص من الصواريخ المت أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف «أن الولايات المتحدة لم تقدّم أي توضيح لموسكو حول اعتقادها بأن الصاروخ 9 إم 729 ينتهك معاهدة التخلص من الصواريخ المت Rating:
scroll to top