سقلاوي: ما حققناه نتاج تصميمنا بأن تكون الريجي الإدارة النموذج

أعلن رئيس إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية «الريجي» المدير العام ناصيف سقلاوي خلال احتفال تكريم الأجراء المنتهية خدماتهم، في فندق «كورال بيتش»، أنّ «الريجي» استمرت سنة 2018 في «دعم خزينة الدولة»، مشيراً إلى أنّ «عائدات القطاع بلغت 628 مليار ليرة لبنانية» العام الفائت.

وقال سقلاوي إنّ الفضل في ما أصبحت عليه «الريجي» يعود إلى «جهود العاملين فيها وإصرارهم على النجاح»، وإلى دعم وثقة سلطة الوصاية متمثلة بوزير المال علي حسن خليل. أضاف: «ما حققناه هو نتاج تصميم بأن تكون الريجي الإدارة النموذج، ونتاج التزام بالحفاظ على استدامة هذا النجاح، وفريق عمل متكامل ومتجانس وفاعل استطاع تحويل الرؤية خططاً والخطط مشاريع والمشاريع إنجازات».

وأشار إلى أنّ «الريجي» عملت على «توفير الظروف والإمكانيات الفضلى» للعاملين فيها، من خلال «سياسات التدريب والتحفيز والمكافآت والمنح المدرسية والتقديمات الاجتماعية والصحية وسياسة حقوق الإنسان ومنح الدرجات الاستثنائية»، إضافة إلى الترفيعات الأخيرة.

وشدّد على أنّ «الريجي» حققت خلال العام 2018 «نجاحات صناعية واقتصادية وتنموية وإنسانية ورياضية وثقافية»، وأنها «استطاعت أن تستمرّ في دعم خزينة الدولة حيث بلغت عائدات القطاع 628 مليار ليرة»، و»نظمت المؤتمر الوطني الأول لمكافحة التجارة غير المشروعة للتوعية حول مخاطر التهريب وسبل الحماية منه، فكان مؤتمراً باهراً ومميّزاً».

وأشار إلى أنّ «الريجي» قدّمت الدعم لقرى زراعة التبغ والتنباك في الجنوب والشمال والبقاع، إضافة الى حملات توعوية حول عمالة الأطفال ودورات لتمكين المرأة و110 منحة دراسية إضافية».

وأوضح أنّ «الريجي» استطاعت الحفاظ على شهادة الجودة وتوسيع نطاق تطبيقها مما رفع مستوى الثقة لدى شركائها. وأضاف: «نحن اليوم أمام 12 خط إنتاج في مصانعنا بدلاً من خمسة لتصنيع أصناف كبرى الشركات التبغية العالمية».

وختم سقلاوي: «بعيداً من المزايدات، نقول للمراهنين الذين اعتبروا هذه الإنجازات فضفاضة على مرفق عام، إنّ الريجي ليست أيّ مرفق عام. فإذا كان الآخرون يعملون وفق مبدأ القناعة كنز لا يفنى، وقنعوا بالقليل، فهذا الوطن لا يحتاج الى الطموحات المتواضعة ولا يكفيه الدور التقليدي للمؤسسات العامة، بل يحتاج الى فريق عمل رؤيوي مسؤول وقادر».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى