سعد: للمشاركة في تظاهرة الأحد

أكد رئيس التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد «أهمية دور الشباب في تغيير الواقع من خلال التحرك الهادف إلى بناء دولة مدنية ديموقراطية عادلة تشبه تطلعاتهم»، داعياً إلى المشاركة في تظاهرة يوم غد الأحد.

جاء ذلك، حسب بيان للتنظيم، خلال لقاء حواري شبابي «للاستماع إلى آراء الشباب من مختلف التوجهات وفي مختلف القضايا الوطنية، في ظل الاستعدادات لسلسلة متواصلة من التحركات الشعبية الرافضة للسياسات الاقتصادية والاجتماعية التي تمارسها السلطة السياسية، وإيماناً بدور الشباب اللبناني في صنع التغيير الحقيقي، وتأكيداً للدعوة إلى تظاهرة الأحد».

وطرح سعد «الأزمات التي يعاني منها المواطن، من مشاكل اقتصادية وعدم توفر فرص العمل، إلى المشاكل الاجتماعية والبيئية، وتردي مستوى التقديمات الاجتماعية مع غياب ضمان الشيخوخة، وعدم وجود الشفافية في عمل الإدارات العامة، والإهمال الحكومي للتعليم الرسمي والجامعة اللبنانية، إضافة إلى مسألة فساد النظام القائم على المحاصصات والتسويات والصراعات الطائفية في ظلّ انقطاع الحوار بين أطراف السلطة والناس».

ورداً على مداخلات الشباب المتعلقة بالتساؤلات حول الأوضاع الراهنة والتطلعات نحو التغيير، شدّد سعد على «أهمية دور الشباب في تغيير الواقع من خلال التحرك الهادف إلى بناء دولة مدنية ديموقراطية عادلة تشبه تطلعاتهم».

من جهة أخرى، استقبل سعد في مكتبه في صيدا، المستشار السياسي والمنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان لارسن دي غير، ومدير مكتب «أونروا» في منطقة صيدا الدكتور إبراهيم الخطيب، في حضور عضو الأمانة السياسية في التنظيم محمد ظاهر.

وبحسب بيان للمكتب الإعلامي لسعد، كان اللقاء «فرصة للتداول بأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ولا سيما تقليص خدمات أونروا، وتداعيات هذا التقليص على أوضاع اللاجئين في لبنان. كما جرى التداول بالأوضاع المعيشية للاجئين، داعين الدولة اللبنانية إلى التعامل مع الملف الفلسطيني من منظور إنساني، لا من منظور أمني».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى