نشاطات

نشاطات

بحث الرئيس المكلف سعد الحريري في «بيت الوسط» مع المديرة التنفيذية للعمليات في مؤسسة التمويل الدولية ستيفاني فون فريدبورغ على رأس وفد، سبل التعاون بين الحكومة اللبنانية ومؤسسة التمويل الدولية في العديد من المجالات ومساعدة المؤسسات اللبنانية لإطلاق مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

زار وزير خارجية مصر سامح شكري رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط في دارته في كليمنصو، يرافقه سفير مصر في لبنان نزيه النجارى، والسفير ياسر العلوي.

وحضر اللقاء النائب أكرم شهيب، الوزير السابق غازي العريضي، نائب رئيس الحزب للشؤون الخارجية دريد ياغي ومفوض الخارجية زاهر رعد.

وعرض جنبلاط مع ضيوفه التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة. كما زار شكري رئيس تيار المردة سليمان فرنجية، وذلك في فندق Le Gray في بيروت، حيث عقد اجتماع بحضور وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال يوسف فنيانوس والسيد انطوان مرعب، وتخلله بحث في مجمل التطورات الراهنة محلياً وإقليمياً. وبعد اللقاء، استبقى فرنجيه ضيوفه إلى مائدة الغداء.

استقبل وزير الدفاع الوطني يعقوب الصراف السفير الإيراني في لبنان محمد جلال فيروزنيا، حيث تم بحث الاوضاع في لبنان والمنطقة والدور الذي تضطلع به إيران، كما تم التطرق للعلاقات الثنائية بين البلدين.

والتقى الصراف منسقة الامم المتحدة برنيلا دايلر كاردل في مكتبه في وزارة الدفاع في زيارة وداعية إثر انتهاء مهامها في لبنان، حيث تم البحث في 3 نقاط رئيسية:

مسألة النزوح السوري وانعكاساته لا سيما على الوضع الاقتصادي والأمني في ظل ارتفاع نسبة النازحين السوريين المدانين من قبل المحكمة العسكرية.

موضوع الإرهابيين الذين دخلوا الى سورية والخطر الذي يشكله هؤلاء على المنطقة والمجتمع الأوروبي عندما يعودون الى بلادهم.

مسألة الأنفاق المزعومة على الحدود الجنوبية والتزام لبنان القرارات الدولية بخاصة1701 والتأكيد ان لبنان ليس لديه اي نية بالاعتداء على احد، لكنه لن يسمح بالاعتداء عليه.

وتمنى الصراف لكاردل التوفيق في مهامها المستقبلية.

كما استقبل وزير الدفاع مساعد الامين العام لجامعة الدول العربية السفير عبد الرحمن الصلح.

التقى الرئيس تمام سلام المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان برنيل داهلر كارديل، وكان الاجتماع مناسبة لاستعراض الأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى