الجزائر تفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية

أعلن رئيس حزب طلائع الحريات رئيس الحكومة الجزائرية الأسبق علي بن فليس، نيته خوض السباق الرئاسي المقرّر في 18 أبريل المقبل.

وأوضح بن فليس في بيان، أنه وجّه رسالة إلى وزير الداخلية والجماعات المحلية وتهيئة الإقليم، ليعلمهم من خلالها، «إبداء النية في تكوين ملف الترشح لانتخاب رئيس الجمهورية». وأشار إلى أن «مسألة المشاركة في هذا الانتخاب من عدمها سيفصل فيها خلال الدورة المقبلة للجنة المركزية للحزب، وذلك طبقاً لقوانين الحزب والنظام الداخلي للجنة المركزية».

وقد أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية السبت فتح باب الترشح لانتخابات الرئاسة المقررة في 18 نيسان/ أبريل، وتقديم استمارات جمع التوكيلات، ووضعها تحت تصرف المترشحين لمدة 45 يوماً. وقالت الوزارة: «يتم تسليم الاستمارات على أساس تقديم من طرف المترشح رسالة موجهة إلى السيد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية يعلن من خلالها نية تكوين ملف ترشح للانتخاب لرئاسة الجمهورية». وتنطلق عملية مراجعة قوائم الناخبين من يوم 23 يناير/كانون الثاني، وحتى 6 فبراير/شباط.

وحسب الوكالة الرسمية، فإنه سيتم «تكوين لجنة وطنية لتحضير وتنظيم الانتخابات الرئاسية يترأسها الوزير الأول الذي سيسهر على توفير كل الوسائل البشرية والمادية لصالح المترشحين والناخبين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى