مزارعو التبغ في البقاع: لتأمين الاستقرار وزيادة الأسعار

تحضيراً لبدء استلام محصول التبغ في البقاع لهذا العام، عقد المجلس التنفيذي لنقابة مزارعي «التبغ والتنباك» في البقاع جلسة في مكتب النقابة في بعلبك أمس. وطالب المجلس في بيان تلاه علي الموسوي «بزيادة أسعار المحصول نظراً للغلاء المتصاعد والوضع الاقتصادي الصعب وارتفاع كلفة الإنتاج، رفع سقف الإنتاج من 300 كلغ للإذن الزراعي الواحد إلى 400 كلغ كحدّ أدنى، العمل على ضم مزارعي التبغ والتنباك في لبنان إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ملاحظة النقص في المحصول لهذا العام لإجراء اللازم وتأكيد التنسيق والتعاون مع إدارة حصر التبغ والتنباك لما فيه مصلحة المزارع».

وأكد على أهمية «استمرارية الدعم لزراعة التبغ في لبنان واعتبارها زراعة حيوية من حيث تأمين الاستقرار الاجتماعي للمزارع، ودعم تحركات الاتحاد العمالي العام والالتزام بقراراته باعتباره الممثل لكافة العمال والمزارعين على مساحة الوطن، وشكر رئيس مجلس النواب نبيه بري الداعم الدائم لهذه الزراعة».

بعدها تفقد الموسوي وأعضاء النقابة ومدير إدارة حصر التبغ والتنباك في البقاع حسن حمادي مراكز التسليم، واطلعوا على سير عملية تسليم التبغ واستمعوا إلى شكاوى المزارعين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى