باسيل بعد لقائه الحريري: هناك إمكانية حقيقية للعمل كي تشكل الحكومة

أكد وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل أن هناك إمكانية حقيقية للعمل كي تشكل الحكومة في حال كانت هناك نيات لذلك.

موقف باسيل جاء بعد لقائه رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري في «بيت الوسط» حيث اكتفى باسيل بالقول: «هناك أفكار عدة يتم البحث بها، وجميعها قابلة للنقاش والرئيس الحريري أبدى موافقته على أكثر من فكرة، وهناك امكانية حقيقية للعمل كي تشكل الحكومة في حال كانت هناك نيات لذلك، وسيجري الرئيس الحريري الاتصالات اللازمة في اليومين المقبلين لمتابعة الموضوع».

كما استقبل الحريري قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل على رأس وفد، وعرض معه الأوضاع العامة والمساعدات العسكرية التي تقدّمها الولايات المتحدة للجيش اللبناني والقوى الأمنية.

كما استقبل نائب مدير منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي thanos Arvanitis ونائب مدير المكتب التنفيذي للدول العربية سامي جدع وجرى عرض لعلاقة لبنان مع الصندوق.

واستقبل سفير لبنان في القاهرة علي الحلبي وزوّده بالتوجيهات اللازمة.

وكان استقبل وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية في حكومة تصريف الأعمال عناية عز الدين التي قالت على الأثر: «عرضت مع دولته بعض الملفات العالقة في الوزارة والتي تحتاج إلى تفعيل، لا سيما في ظل استمرار حكومة تصريف الأعمال. وقد وعدني الرئيس الحريري خيراً في هذا الشأن».

كما استقبل الحريري متروبوليت بيروت وتوابعها للسريان الأرثوذكس المطران دنيال كورية وعضو مجلس بلدية بيروت أنطوان غبريال سرياني.

بعد اللقاء، قال كورية: «تمنينا على دولته كما نتمنّى على كل السلطات والقيادات السياسية في لبنان، النظر في موضوع طوائف الأقليات وعدم تهميشها، فهذا يلحق الغبن بست طوائف مسيحية مسمّاة ظلماً أيضاً بالأقليات. وقد طلبنا منه النظر في هذا الموضوع وإنصاف هذه الطوائف».

والتقى الرئيس الحريري رئيس النادي الرياضي مازن طبارة على رأس وفد من مجلس الإدارة بحضور حسام زبيبو، وقد أطلع الوفد الحريري على نشاطات النادي ومشاركته في دورة دبي المقبلة لكرة السلة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى