نهرا: نعمل على تحسين الوضع البيئي

أطلق محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا خطة لتأهيل وتشجير المقالع المستثمرة من شركات الترابة في شكا وجوارها والتي تم الاتفاق على تنفيذها مع اللجنة البيئية التي يرأسها المحافظ نهرا وتضم رؤساء وممثلين عن البلديات والشركات، وسلم 4000 شجرة لبلديات شكا والهري وكفرحزير وكفريا وشركتي «ترابة السبع» و»هولسيم» في حضور رؤساء المجالس البلدية المذكورة والمدير الإداري لشركة «السبع» والمدير التقني لـ «هولسيم» Nicolas Kovacevic، رئيس دائرة البلديات في محافظة الشمال ملحم ملحم ورئيس قسم المحافظة لقمان الكردي.

وجرت عملية التسليم في بلدة الهري بإشراف المحافظ نهرا الذي أكد أنّ «ما نشهده اليوم هو بداية لتنفيذ ما التزمنا به تجاه مناطقنا وأهلنا وما وعدنا به لإعادة تشجير المنطقة التي شوهها عمل مقالع وكسارات شركات الترابة». وقال: «إنها البداية وسنتفقد المساحات التي تم تشجيرها بآلاف الأشجار في مقالع شركة الترابة الوطنية «السبع» وما نقوم به اليوم يندرج في إطار تنفيذ ما التزمنا به بمتابعة عمل الشركات لتحسين الوضع البيئي في هذه المنطقة والمحافظة على صحة وسلامة المواطنين. أما الخطة التي بدأناها فسيتم تنفيذها تدريجياً وعلى مراحل وسنواصل متابعتنا لعمليات التشجير والتجليل وفقا للمعايير البيئية الأوروبية.»

بدوره، أكد رئيس بلدية شكا فرج الله الكفوري أنّ «هذه المبادرة من اللجنة البيئية التي شكلها المحافظ من أجل إعادة الحياة إلى طبيعة منطقتنا ومن خلال عمليات التشجير التي التزمت بها الشركات تجاه منطقتنا وما بدأنا به يجب استكماله وإنجاز عملية التشجير والتجليل». وقال: «نحن لسنا في وارد إقفال الشركات إلا أننا نطالب بالتزامها بتوفير بيئة سليمة وخالية من التلوث نعيش فيها مع أولادنا من هنا ضرورة الالتزام بخطة اللجنة البيئية وتطبيق القرارات الصادرة عن المحافظ».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى