موجز

ـ استقبل النائب ابراهيم كنعان في المجلس النيابي، وفد مجلس إدارة تجمع صناعيي المتن الشمالي برئاسة المهندس شارل مولر، وعرض معهم لاوضاع الصناعة في المتن الشمالي ساحلاً ووسطاً وجرداً، من نواحي البنية التحتية والبيئة التشريعية والادارية المطلوبة لمساعدة وتحفيز الصناعيين في المتن الشمالي، في ظل التحديات التي تواجههم.

وتمّ الاتفاق على استكمال الاجتماع بجولة ميدانية قريبة، ومتابعة مختلف الملفات بعد تحديد الاولويات مع الجهات الوزارية والإدارية والمالية المختصة.

ـ ناقشت لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، خلال جلسة عقدتها برئاسة النائب نزيه نجم، كيفية تطوير وتفعيل مرفأ بيروت فاستمعت الى شرح من وزير الأشغال العامة والنقل حول مرفأ بيروت وكيفية عمله ومشاريع تطويره، كما استمعت من رئيس مجلس ادارة المرفأ ومن مدير عام الجمارك على سير العمل في المرفأ وتطور حركته خلال السنوات الأخيرة. وتمّ الاتفاق على ضرورة تأمين عملية تشغيل مرفأ بيروت 24/24 ساعة يومياً وعلى مدى كل أيام الأسبوع، كما تم الاتفاق على قيام اللجنة بزيارة إلى المرفأ للاطلاع عن أقرب عن قرب على عمله وإدراكه ومشاريع التطوير القادمة حالياً.

ـ أعلنت المصلحة الليطاني، في بيان، «ستقوم الفرق الفنية في المصلحة الوطنية لنهر الليطاني بإقفال مجاري الصرف الصحي، وطمر الحفر الصحية التي تلوث مياه الري وتصب في القناة لحماية الصحة العامة.

أضاف البيان: «إنّ الصرف الصحي لأحد تجمعات النازحين السوريين في بلدة البيسارية الذي يضم 1600 نسمة، يفيض على أقنية الري ويغمر المنطقة المحيطة، في ظل تقاعس بلدية البيسارية، وإنكار وإهمال المفوضية السامية لشؤون اللاجئين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى