بري بعد لقائه الحريري: «صيغة 32»

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أن الرئيس سعد الحريري بصدد تكثيف المساعي الحكومية ويأمل انه خلال اسبوع لا بل أقل ترى الحكومة العتيدة النور، وحذر بري من أنه في حال لم تؤلف الحكومة سيدعو الى انعقاد مجلس الوزراء لإقرار الموازنة وعقد جلسات تشريعية.

وبعد لقائه الحريري في عين التينة حيث بحثا في موضوع تشكيل الحكومة، أشار الرئيس بري في تصريح للإعلاميين بأن «الجو ناشط ومرتجى ودولة الرئيس الحريري بصدد تكثيف المساعي ويأمل انه خلال اسبوع لا بل أقل ترى الحكومة العتيدة النور».

ورداً على سؤال، قال بري: «لا مشكل على الاطلاق بيننا وبين الحريري ككتلة التنمية والتحرير وكتلة الوفاء للمقاومة وعليه حتى لو اقتضى الأمر، ان يقوم بجولة جديدة». وقال بري :»يقول الرئيس الحريري انه خلال أسبوع او أقل، نأمل أن ترى الحكومة النور».

وعن علاقته بالرئيس عون رد بري: «كتير منيحة».

وعن علاقته بالوزير جبران باسل قال: «ايضاً منيحة».

وعن دعوته لجلسة مناقشة مفتوحة في مجلس النواب إن لم تولد الحكومة اجاب: «أعرف واجباتي وأعرف مصلحة البلد، وتركيبة البلد، ومكونات البلد، وماذا يحتاج البلد».

أضاف: «البلد يريد قبل كل شيء حكومة، خصوصا ان الاعتداءات الاسرائيلية على أشدها ليس على سورية فقط وانما على لبنان أيضاً لأن سماء لبنان تستعمل دائما، وبالتالي أي تطور ووضعنا على هذا الشكل لا حكومة ولا من يفرحون، ولا من يحزنون، أية تطورات تشكل خطراً على مصير البلد. وآن الاوان الآن أن يرتفع الجميع عن وسواساتهم الداخلية ونزاعاتهم الشخصية».

وحول الطروحات الحكومية الجديدة قال بري: «حتى لو كان هناك طروحات فلن اتكلم عنها، ولكن موضوع حكومة الـ 32 ليس هو الذي يجري البحث حوله، فهذه الصيغة ليست مطروحة عند دولة الرئيس. هذا الطرح غير مطروح».

وعن تفعيل حكومة تصريف الأعمال قال: «لم اتكلم الآن مع الرئيس الحريري بهذا الامر. ولكن اقول اذا لم يحصل وعد قاطع بتأليف الحكومة فسأطلب انعقاد مجلس الوزراء لموضوع الموازنة والسير فيها إضافة الى إمكانية عقد جلسات تشريعية».

وكان الرئيس بري، استقبل قائد القيادة الوسطى الاميركية الجنرال جوزف فوتيل على رأس وفد عسكري، بحضور سفيرة الولايات المتحدة الاميركية في بيروت اليزابيت ريتشارد، وتمّ عرض للتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة.

ثم استقبل المنسق المقيم للأمم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني وعرض معه الأوضاع الراهنة .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى