قائد القيادة الوسطى الأميركية جال على المسؤولين: مستمرون بالتعاون مع الجيش اللبناني

جال قائد القيادة الوسطى الأميركية الجنرال جوزف فوتيل على المسؤولين اللبنانيين، بحضور السفيرة الأميركية اليزابيت ريشارد، في زيارة وداعية لمناسبة قرب إحالته الى التقاعد.

وبدأ فوتيل جولته من بعبدا حيث التقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي نوه بـ «الدور الذي لعبه الجنرال فوتيل في تعزيز التعاون العسكري بين الجيشين اللبناني والاميركي والذي ساهم في تمكين الجيش اللبناني من دحر الإرهاب في الجرود الشرقية»، مجدداً «تمسك لبنان بتطبيق القرار 1701 والمحافظة على الاستقرار على الحدود رغم الخروق الاسرائيلية المستمرة».

وشكر فوتيل الرئيس عون على «الدعم الذي لقيه منه خلال عمله»، منوهاً بـ «المستوى المتقدم الذي وصل اليه الجيش اللبناني، لا سيما بعد تعزيز قدراته»، مؤكداً «الحرص على استمرار هذا التعاون ليتمكن الجيش من اداء دوره بفاعلية ونجاح».

ثم انتقل المسؤول الاميركي الى عين التينة، حيث التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري على رأس وفد عسكري بحضور سفيرة الولايات المتحدة الاميركية في بيروت، وتم عرض للتطورات الراهنة في لبنان والمنطقة.

كما زار فوتيل قائد الجيش العماد جوزيف عون، وجرى البحث في العلاقات الثنائية بين جيشي البلدين وحاجات الجيش اللبناني المختلفة في إطار برنامج المساعدات الأميركية المقررة له.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى