«الشعبية»: «عوفر» بؤرة اشتباك دعمًا للأسرى الفلسطينيين

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال جماهير شعبنا إلى التوجًه لمعتقل «عوفر» ابتداءً من مساء أمس، ولتكن بؤرة اشتباك ومواجهة أمام المعتقل دعماً للأسرى. كما طالب بيان للجبهة اعتبار اليوم الأربعاء يوم غضبي شعبي شامل.

ودعا إلى تشكيل لجنة طوارئ على المستوى الوطني للتعامل مع التطورات الحاصلة داخل المعتقلات، وصوغ برنامج دعم وفعل جماهيري متصاعد على الأرض، وكذلك البدء بالتحرّك على مستوى القضاء الدولي لملاحقة مجرمي إدارة مصلحة السجون ومخابرات الاحتلال والشروع بخطوات متسارعة من أجل الاعتراف الدولي بالأسرى الفلسطينيين كأسرى حرب.

وطلب البيان المحطات الإذاعية والتلفزيونية إلى إطلاق يوم بث مفتوح دعماً للأسرى في معتقلات العدو وتعزيزاً لصمود الأسرى في معتقل «عوفر».

وبدأ أكثر من 1200 أسير فلسطيني في معتقل «عوفر» أمس إضراباً عن الطعام احتجاجًا على اقتحامات قوات القمع والاعتداءات المستمرة عليهم.

وأصيب نحو 100 أسير في «عوفر» بجراح متفاوتة الخطورة جراء اعتداء قوات قمع الاحتلال على أقسام الأسرى، واستخدام الرصاص المطاطي وقنابل الغاز وقنابل الصوت والهراوات والكلاب، بسبب اقتحامات الاحتلال الأحد والاثنين له.

وتواصل قوات الاحتلال لليوم الثالث على التوالي إغلاق أقسام الأسرى في «عوفر».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى