الثلاثاء , 22 أكتوبر 2019

العدد:2860 تاريخ:22/10/2019
Home » Article » منتخب قطر أول العرب في المربع الذهبي والإمارات يلحق به على حساب أستراليا

منتخب قطر أول العرب في المربع الذهبي
والإمارات يلحق به على حساب أستراليا

يناير 26, 2019 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

تأهل منتخب قطر إلى نصف نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، بالفوز على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب مدينة زايد الرياضية، في دور الـ8 بالبطولة المقامة حالياً بالإمارات.

وأحرز عبدالعزيز حاتم، لاعب قطر هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 79. جاءت المباراة جيدة المستوى، وسيطرت كوريا الجنوبية على الكثير من فتراتها، في حين لعبت قطر بتحفظ واعتمدت على الهجمات المرتدة، ولكنها نجحت في النهاية بتحقيق الفوز والتأهل.

شهدت بداية المباراة تفوق كوريا خلال الدقائق الأولى، بعدما امتلك الفريق منطقة الوسط، وبدأ ينظّم الهجمات على المرمى القطري، لكن دون خطورة حقيقية تذكر على مرمى سعد الشيب.

وواصل الكوريون السيطرة على المجريات، لكنهم فشلوا في اختراق دفاعات قطر، في ظل تنظيم جيد للعنابي، الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، عبر حسن الهيدوس والمعز علي، ولم تشكل هجماتهم أي خطورة على مرمى الخصم.

وانتظر منتخب قطر حتى الدقيقة 32، لتظهر أول فرصة، عندما وصلت الكرة لأكرم عفيف أمام منطقة الجزاء، فسدد كرة قوية تصدى لها الحارس، وردّت كوريا بتسديدة قوية عبر إن يونج، لتعلو كرته العارضة.

وفي الشوط الثاني، وعلى الرغم من مواصلة الضغط الكوري، إلا أن «العنابي» ومن هجمة منظمة، وصلت الكرة إلى أكرم عفيف، فمررها لعبد العزيز حاتم، ليتقدم إلى حدود منطقة الجزاء، مسدداً كرة صاروخية سكنت الشباك الكورية، مسجّلا الهدف الأول في الدقيقة 79.

وبعد الهدف، حاول منتخب كوريا جاهداً لإدراك التعادل، فيما أهدر نظيره القطري أكثر من فرصة حقيقية على المرمى. وعاد منتخب كوريا لإحكام سيطرته تماماً، ونظّم الكثير من الهجمات، لكن بسالة الدفاع القطري حالت دون إحرازه للتعادل على الأقل، لتنتهي المواجهة بفوز قطر وتأهلها إلى المربع الذهبي، لتلتقي يوم الثلاثاء المقبل صاحب الأرض والضيافة المنتخب الاماراتي الذي أنهى مباراته مع حامل اللقب المنتخب الاسترالي بالفوز 1 ـ 0 ، على ملعب هزاع بن زايد في نادي العين، سجّل هدف الفوز المهاجم علي المبخوت د68 وذلك إثر استغلاله لخطأ دفاعي فادح حيث خطف الكرة اتلتي ارسلها المدافع الاسترالي ناحية الحارس لكن «المبخوت» انسل سريعاً ونجح بايداع الكرة داخل المرمى المرمى.

منتخب قطر أول العرب في المربع الذهبي والإمارات يلحق به على حساب أستراليا Reviewed by on . تأهل منتخب قطر إلى نصف نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، بالفوز على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب مدينة زايد الريا تأهل منتخب قطر إلى نصف نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، بالفوز على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب مدينة زايد الريا Rating:
scroll to top