الثلاثاء , 17 سبتمبر 2019

العدد:2863 تاريخ:17/09/2019
Home » Article » للمرّة الأولى في تاريخها الكروي قطر تواجه اليابان في نهائي آسيا

للمرّة الأولى في تاريخها الكروي
قطر تواجه اليابان في نهائي آسيا

يناير 30, 2019 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

عن جدارة وبعزيمة مصحوبة بالتخطيط وحسن الدراية في مواجهة المقبل من الأيام، نجح منتخب قطر في التأهل إلى نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على نظيره الإماراتي برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب محمد بن زايد في الدور نصف النهائي لبطولة أمم آسيا.

وسجل الرباعي خوخي بوعلام، المعز علي، حسن الهيدوس وحامد إسماعيل، أهداف قطر في الدقائق 22، 37، 80 و93، ليضرب المنتخب القطري موعداً نارياً مع نظيره الياباني في المباراة النهائية التي ستقام يوم الجمعة المقبل.

منذ دقائق المباراة الأولى، ساد التوتر وفشل لاعبو الفريقين في تشكيل أي خطورة حقيقية على المرميين، فغابت دقة اللمسة الأخيرة في الثلث الهجومي، إلى أن جاءت أولى الفرص الحقيقية من الجانب القطري، بعد مرور 12 دقيقة عبر تسديدة قوية لسالم الهاجري من خارج المنطقة تصدى لها الحارس خالد عيسى ببراعة.

واستمرت سيطرة المنتخب القطري، الذي ضغط على دفاعات صاحب الأرض، أملاً بمباغتته بهدف مبكر. لينجح «العنّابيون» في الدقيقة 22 بتنظيم مرتدة سريعة، لتصل الكرة إلى بوعلام، الذي سدد كرة أرضية، فشل عيسى في التصدي لها، لتسكن شباكه، محرزاً الهدف الأول.

وبعد مرور 4 دقائق، وصل الأبيض الإماراتي إلى منطقة جزاء قطر بفرصة تهديفية أولى، بعدما حول إسماعيل الحمادي عرضية من جهة اليسار، برأسية قوية، لكنها ذهبت إلى الحارس سعد الشيب.

واستمر الضغط الإماراتي بعد التأخر بهدف، لتأتي محاولة رأسية أخرى للأبيض، عن طريق علي مبخوت، لكنها ذهبت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 37، تمكن المعز علي من مضاعفة النتيجة لقطر، بعدما تقدم بمجهود فردي واقترب من منطقة الجزاء، ثمّ سدد كرة صاروخية، سكنت شباك خالد عيسى، ليتقدم العنابي 2 ـ 0 .

وفي الشوط الثاني دخل منتخب الإمارات ضاغطاً، وكاد مبخوت أن يقلص النتيجة للأبيض لكن الشيب تصدّى ببراعة لتسديدته الصاروخية.

وتواصلت هجمات أصحاب الأرض، وكاد البديل أحمد خليل، أن يقلص النتيجة من ضربة رأسية، لكن الحارس القطري أبعدها إلى ركنية.

وأثمرت مرتدات العنابي عن هدف ثالث، قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بـ10 دقائق، بعدما انفرد الهيدوس بخالد عيسى، ووضع كرة ساقطة إلى داخل الشباك.

ولم يكتف المنتخب القطري بتقدّمه، بل حاول تعزيز تقدمه بهدف رابع، مستغلاً الاندفاع الإماراتي نحو الهجوم.

وفي الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة، ارتكب إسماعيل أحمد مخالفة بضرب أحد لاعبي قطر بالمرفق، ليحتكم الحكم لتقنية الفيديو، ليشهر البطاقة الحمراء في وجه اللاعب الإماراتي.

في اللحظات الأخيرة من المباراة، عزّز البديل حامد إسماعيل تقدم قطر بهدف رابع من أول لمسة له في اللقاء، قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز العنابي 4-0 .

للمرّة الأولى في تاريخها الكروي قطر تواجه اليابان في نهائي آسيا Reviewed by on . عن جدارة وبعزيمة مصحوبة بالتخطيط وحسن الدراية في مواجهة المقبل من الأيام، نجح منتخب قطر في التأهل إلى نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على عن جدارة وبعزيمة مصحوبة بالتخطيط وحسن الدراية في مواجهة المقبل من الأيام، نجح منتخب قطر في التأهل إلى نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على Rating:
scroll to top