الدوري اللبناني لكرة القدم ـ المرحلة 14 العهد والنجمة بمواجهة الصفاء وطرابلس

في ظل تلبّد أجواء الملاعب وغرامات اسبوعية بحق الأندية، تستكمل اليوم المرحلة الثالثة من اياب بطولة لبنان المحلية بكرة القدم الجولة 14 ، فتقام اليوم الجمعة مباراة واحدة على ملعب المرداشية في زغرتا حيث يستقبل السلام زغرتا على ملعبه فريق الاخاء الاهلي عاليه رابع الترتيب وذلك في تمام الساعة الرابعة بعد الظهر.

وسيسعى الفريق الزغرتاوي بقيادة المدرب غسان خواجة إلى تحقيق فوز طال انتظاره، بعد سلسلة من التعادلات آخرها امام التضامن صور في الأسبوع الماضي، الى خسارات جعلته في مركز متأخر على لائحة الترتيب.

وتستكمل الجولة غداً السبت، بثلاث مباريات، أولاها وهي الأبرز ستنطلق في تمام الساعة الواحدة والنصف من بعد الظهر على ملعب بحمدون وستجمع بين دفتيها الصفاء والعهد المتصدر وبطل الثنائية الموسم الماضي، وسبق للعهد الفوز على الصفاء في الذهاب بنصف دزينة من الاصابات.

ويأمل العهد في مواصلة سلسلة اللاهزيمة على مستوى الدوري منذ العام 2017، والوصول إلى المباراة رقم 41 على التوالي.

وعلى ملعب العهد على طريق المطار، يحل الأنصار ضيفاً ثقيلاً على شباب الساحل في المباراة التي ستقام بحضور جمهور الساحل فقط، تنفيذا لعقوبة من اتحاد الكرة بحق جمهور الأنصار.

ويسعى الساحل بقيادة مدربه محمود حمود، للاستفادة من الانتصار الأخير على الإخاء الأهلي عاليه 3-2 والروح المعنوية العالية لرجاله، وعودة المهاجم عبد العزيز نداي إلى سابق مستواه من أجل الظفر بنقاط اللقاء. وفي المقابل يسعى رجال المدرب عبدالله أبو زمع لتكرار سيناريو الذهاب بعد فوز الأخضر برباعية نظيفة خصوصاً بعد عودة نجم الفريق حسام اللواتي، عقب إيقافه الأسبوع الماضي.

ويغيب عن الأنصار المدافع الغيني أبوبكر كامارا للإيقاف، في حين تحوم الشكوك حول مشاركة حسن كوراني بعد إصابته في المباراة الأخيرة أمام الإخاء.

وفي التوقيت عينه، يستقبل فريق البقاع الرياضي ، أخير الترتيب، على ملعبه في بلدة النبي شيت في البقاع الشمالي فريق التضامن صور. ولا بديل لصاحب الارض من الفوز في حال أراد متابعة مشواره في مصاف نوادي الدرجة الاولى.

وتختتم المرحلة بعد غد الأحد بمباراتين.

على ملعب كفر جوز يلتقي الشباب الغازية مع الراسينغ، ويأمل الأول بقيادة مدربه حسن حسون في مواصلة تقديم عروضه القوية ومتابعة الانتصارات، أما الراسينغ بقيادة رضا عنتر، فيطمح إلى تحقيق انتصار يعزز من حظوظه بالبقاء ضمن أندية الدرجة الأولى، معوّلاً على الوافد الجديد بابا توندي سيكيرو ونجمه الشاب يوسف الحاج.

وتختتم الجولة على ملعب المدينة الرياضية بمباراة النجمة وطرابلس.

واللافت أن النبيذي أصبح يقدّم بقيادة موسى حجيج كرة قدم جميلة في الفترة الأخيرة، ويأمل في إحراز نقاط اللقاء كاملة للحصول على ثقة أكبر في المنافسة على اللقب مع العهد المتصدر بفارق 5 نقاط.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى