الخميس , 25/04/2019

العدد:2872 تاريخ:25/04/2019
Home » Article » فلسطين المحتلة

فلسطين المحتلة

فبراير 9, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

شارك وزير العدل علي أبو دياك، في الاجتماع الوزاري الدولي حول «الوصول الى العدالة»، لبحث سبل تحقيق أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2015 2030 ، ولا سيما الهدف 16 بعنوان «السلام والعدالة والمؤسسات القوية» وما يتفرّع عنه خاصة البند الثالث بعنوان «تعزيز سيادة القانون على الصعيدين الوطني والدولي وضمان العدالة للجميع».

وافتتحت الاجتماع الوزاري المنعقد في قصر السلام في مدينة لاهاي في هولندا، وزيرة التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي لمملكة هولندا سيغريد كاغ، والرئيس المشارك لفريق العمل الدولي المعني بالعدالة، بحضور عدد من وزراء العدل حول العالم، وعدد من ممثلي المنظمات الدولية.

تشارك دولة فلسطين في المؤتمر الدولي العربي للتطوّع الذي انطلق اعماله أمس، في مدينة الحمامات التونسية جنوب شرق العاصمة، بحضور وفود عربية من أكثر من 12 دولة، في النسخة الثانية من المؤتمر.

ويضمّ وفد فلسطين الذي يترأس رئيس مؤسسة وطن للثقافة والتنمية والتطوّع عماد الصوباني، ممثلين عن النقابات النفسية والاجتماعية والمؤسسات المهتمة بالتطوّع، ورئيس بلدية الدوحة، ورئيس بلدية تقوع، حيث تولّت مؤسسة وطن للثقافة والتنمية والتطوّع الإشراف على الوفد الفلسطيني وتمثيله.

وقدم وفد فلسطين مساء أمس، تجربة فلسطين العملية في نشر مفهوم التطوع في المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، حيث ثراء التجربة الفلسطينية وإقدام المواطنين على الإسهام الفاعل لإيمانهم بأهمية التطوّع في تقديم خدمات متنوعة للمواطنين والإسهام في تقدم البلد.

الشام

أكد عضو مجلس النواب المصري صبحي الدالي أن سورية حصن أمان وانتصارها على الإرهاب انتصار للعرب جميعاً.

وقال الدالي: «إن الدولة السورية وصمودها وانتصارها يُعد انتصاراً على المؤامرة التي تستهدف المنطقة بأكملها»، مشدداً على ضرورة العمل على وقف التدخلات الخارجية ولا سيما الأميركية والتركية في الشان السوري.

وأكد الدالي أن ما يحدث في سورية يؤثر في مصر وفي المنطقة وقال: «نحن نريد سورية قوية موحّدة لكونها حصن أمان وجميعنا معها»، منوّهاً بصمود وتماسك الجيش السوري في مواجهة الحرب الإرهابية التي تشن على سورية.

شكل المعرض الدولي لصناعة الجلديات والأحذية سيلاً الذي انطلقت فعالياته في مدينة المعارض الأربعاء الماضي مناسبة لإعلان عودة صناعات الأحذية والجلديات إلى العمل والإنتاج من جديد بعد نحو ثماني سنوات من المعاناة والصعوبات التي واجهها الصناعيون والحرفيون العاملون في هذه الصناعة.

العراق

أعلنت رئاسة مجلس النواب، أمس، عن توجيهها تنبيهاً خطياً الى ثلاثة نواب دعتهم فيه للالتزام بالحضور إلى جلسات المجلس ولجانه، فيما أشارت الى وجود فائزين بالانتخابات لم يردّدوا اليمين الدستورية حتى الآن.

أفاد مصدر أمني، بأن تنظيم «داعش» أقدم على إعدام الاشقاء الثلاثة الذين اختطفهم قبل يومين خلال بحثهم عن الكمأ شمالي صلاح الدين.

وكان المصدر الأمني، قد أفاد الأربعاء الماضي، باختطاف ثلاثة اشقاء من أهالي محافظة صلاح الدين من قبل مسلحين ينتمون الى تنظيم «داعش»، خلال قيامهم برحلة للبحث عن نبات «الكمأ» شمال المحافظة.

الأردن

طالب النائب صداح الحباشنة بإسقاط حكومة الرزاز، وإسقاط النهج الحكومي القائم، والتراجع عن قانون الضريبة.

وقال الحباشنة، نحن قضيتنا هي إسقاط نهج مستمر من حكومة الملقي إلى حكومة الرزاز. واتهم الحباشنة الرزاز بتعيين 300 شخص بدون أسس قانونية.

أوعز وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني، لإدارة التربية الخاصة بالوزارة، لتوفير قبول لطالب من ذوي الإعاقة الحركية في الصف الأول الأساسي بإحدى مدارس الوزارة التي تتوفّر فيها إمكانية الدمج لهذه الفئة من الطلبة.

الكويت

قام رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، بزيارة الى مقرّ المندوبية الكويتية الدائمة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، حيث كان في استقباله السفير جمال الغنيم وأركان المندوبية.

فلسطين المحتلة Reviewed by on . شارك وزير العدل علي أبو دياك، في الاجتماع الوزاري الدولي حول «الوصول الى العدالة»، لبحث سبل تحقيق أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2015 2030 ، ولا سيما اله شارك وزير العدل علي أبو دياك، في الاجتماع الوزاري الدولي حول «الوصول الى العدالة»، لبحث سبل تحقيق أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2015 2030 ، ولا سيما اله Rating:
scroll to top