الخميس , 25/04/2019

العدد:2872 تاريخ:25/04/2019
Home » Article » تسليم وتسلُّم بين زعيتر واللقيس في وزارة الزراعة

تسليم وتسلُّم بين زعيتر واللقيس في وزارة الزراعة

فبراير 9, 2019 اقتصاد تكبير الخط + | تصغير الخط -

تمّت أمس وزارة الزراعة في بئر حسن، مراسم التسليم والتسلم بين الوزير السابق النائب غازي زعيتر وخلفه الدكتور حسن اللقيس، في حضور المدير العام لوزارة الزراعة المهندس لويس لحود، مدير عام التعاونيات المهندسة غلوريا ابو زيد، رئيس مصلحة الابحاث العلمية الزراعية الدكتور ميشال فرام، عضو مجلس ادارة المشروع الاخضر المهندس فادي علوان، مدير الثروة الزراعة المهندس محمد ابو زيد، مدير الثروة الحيوانية الدكتور الياس ابراهيم ورؤساء المصالح.

بداية، كانت كلمة للمدير العام للزراعة شكر فيها، باسم العاملين في وزارة الزراعة الوزير زعيتر على «الجهود والمهمات التي قام بها خلال 25 شهراً في الوزارة».

وقال: «المرحلة كانت صعبة على كل الاصعدة السياسية والادارية والمالية، ولكن رغم كل ذلك كانت الانجازات على صعيد عمل الوزارة تتخطى كل التعقيدات، وكانت وزارة الزراعة محط انظار الجميع بكل تواضع. وإن شاء الله مع معالي الوزير اللقيس ستستمر وزارة الزراعة بالتألق والتقدم في خدمة المزارع والقطاع الزراعي في لبنان».

وذكر لحود أبرز المحطات والانجازات في وزارة الزراعة من كانون الاول 2016 ولغاية شباط 2019».

وختم لحود شاكراً رئيس الجمهورية العماد ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري على دعمهم برامج وزارة الزراعة، آملاً «مضاعفة الدعم والرعاية للقطاع الزراعي».

وشكر باسمه وباسم العاملين في الوزارة الوزير زعيتر، «متمنين لمعاليكم التوفيق والصحة والعافية»، واضعاً «كل إمكانياتنا وقدراتنا بتصرف الوزير الجديد اللقيس للنهوض بالقطاع الزراعي ولخدمة المزارع وتأمين الأسواق المحلية والخارجية للإنتاج الزراعي».

وفي ختام، كلمته قدم لحود درعاً تقديرية للوزير زعيتر.

بعدها، ألقى الوزير زعيتر كلمة عبر فيها عن أسفه «لتعاطي بعض وسائل الإعلام معه بطريقة سلبية»، منوهاً بدور الإعلام في عمله بشكل عام. وأبدى استعداده للمساءلة في أي ملف يطرح، مؤكداً أن مكتبه «سيبقى مفتوحاً أمام الجميع، وأنه سيكون إلى جانب الوزير الجديد».

ودعا زعيتر الى «وضع استراتيجية جديدة لوزارة الزراعة بعد استراتيجية 2015-2019»، مشدداً على أن «تكون خطة عملية للتطبيق وأن لا تكون حبراً على ورق»، لافتاً إلى «أن الاستراتيجية الحالية تم تطبيق جزء منها».

ونوه بالعاملين في وزارة الزراعة، واصفاً عمله معهم بـ»العائلة ضمن البيت الواحد».

وشكر زعيتر الرئيس عون والرئيس الحريري، لتعاونهما ودعمهما للقطاع الزراعي.

وفي الختام، كانت كلمة للوزير اللقيس قال فيها: «نحن حكومة الى العمل وليس للكلام الآن، وسنبدأ العمل معا بشفافية ومحبة واخلاص كفريق واحد لكي نستطيع تقديم العمل إلى الشعب اللبناني الذي ينتظرنا بعد حكومة تصريف أعمال لتسعة أشهر، نحن وإياكم إلى العمل جميعاً وشكراً لكم».

تسليم وتسلُّم بين زعيتر واللقيس في وزارة الزراعة Reviewed by on . تمّت أمس وزارة الزراعة في بئر حسن، مراسم التسليم والتسلم بين الوزير السابق النائب غازي زعيتر وخلفه الدكتور حسن اللقيس، في حضور المدير العام لوزارة الزراعة المهن تمّت أمس وزارة الزراعة في بئر حسن، مراسم التسليم والتسلم بين الوزير السابق النائب غازي زعيتر وخلفه الدكتور حسن اللقيس، في حضور المدير العام لوزارة الزراعة المهن Rating:
scroll to top