الخميس , 25/04/2019

العدد:2872 تاريخ:25/04/2019
Home » Article » موجز

موجز

فبراير 9, 2019 اقتصاد تكبير الخط + | تصغير الخط -

ـ دعا وزير البيئة فادي جريصاتي تجمُّعات المؤسسات التي تعنى بشؤون البيئة ولا تتوخى الربح والتي تضم 20 مؤسسة على الأقل إلى تسمية مندوب عنها يكون أحد رؤساء هذه التجمعات ليمثلها في المجلس الوطني للبيئة في مهلة أسبوعين من تاريخه.

تجدر الإشارة إلى أنّ المرسوم رقم 8157 تاريخ 18/5/2012 المتعلق بتأليف المجلس الوطني للبيئة وتحديد مهامه وتنظيمه، قد نص في المادة الثانية من فصله الثاني على أن يتألف المجلس من أربعة عشر عضواً يكون أحدهم رئيس أحد تجمعات مؤسسات لا تتوخى الربح تعنى بشؤون البيئة.

ـ دعت لجنة متابعة شؤون الناجحين في مجلس الخدمة المدنية في بيان إلى الاعتصام في أول جلسة للمجلس النيابي لإعطاء الثقة للحكومة رفضا لشطب البند المتعلق بمجلس الخدمة، نزولاً عند رغبة بعض القوى السياسية وايجاد صيغة تفرِج عن جميع المراسيم من دون استثناء. كما دعت جميع النواب المساندين لقضيتنا الى التضامن معنا، ووسائل الاعلام لتغطية هذا الاعتصام تحت شعار «مجلس الخدمة المدنية خط أحمر ونقطة عالسطر».

ـ قدمت الحملة الوطنية للحفاظ على مرج بسري والحركة البيئية اللبنانية بطلب خطي إلى وزير الثقافة محمد داود لتصنيف مرج بسري محمية أثرية، نظراً لكثافة المواقع والدروب التاريخية المهمة في الوادي وتناغمها مع محيطها الطبيعي.

وأعلنت الحملة أنّ هذه الخطوة، تأتي في سياق المبادرة لإعلان مرج بسري المحمية الطبيعية والأثرية والزراعية الأولى من نوعها في لبنان. وسوف تستتبع هذه الخطوة بسلسلة تحركات تصعيدية حتى يتراجع المعنيون عن مشروعهم لتدمير مرج بسري .

ـ أعلنت مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان في بيان أنه بسبب العكار الحاصل في مجرى نهر إبراهيم اضطرت إلى قطع المياه عن منطقة جبيل، وستعاود أعمال التكرير والتوزيع فور انخفاض نسب العكار راجية تفهُّم المشتركين .

موجز Reviewed by on . ـ دعا وزير البيئة فادي جريصاتي تجمُّعات المؤسسات التي تعنى بشؤون البيئة ولا تتوخى الربح والتي تضم 20 مؤسسة على الأقل إلى تسمية مندوب عنها يكون أحد رؤساء هذه الت ـ دعا وزير البيئة فادي جريصاتي تجمُّعات المؤسسات التي تعنى بشؤون البيئة ولا تتوخى الربح والتي تضم 20 مؤسسة على الأقل إلى تسمية مندوب عنها يكون أحد رؤساء هذه الت Rating:
scroll to top