الجمعة , 26/04/2019

العدد:2872 تاريخ:26/04/2019
Home » Article » انشقاق العشرات عن «قسد» وانضمامهم للجيش السوري

انشقاق العشرات عن «قسد»
وانضمامهم للجيش السوري

فبراير 9, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

قامت السلطات السورية خلال اليومين الماضيين بتسوية الأوضاع القانونية لأكثر من مئة شاب سوري من المتخلفين عن خدمة العلم والفارين منها بعدما سلموا أنفسهم للجيش السوري، وبينهم عشرات المنشقين عن «قوات سورية الديمقراطية».

وكشف مصادر إعلامية في محافظة الرقة: إن السلطات السورية سوّت خلال اليومين الماضيين الأوضاع القانونية لمئة شاب سوري من المتخلفين عن خدمة العلم والفارين منها بعدما سلموا أنفسهم للجيش السوري، وبينهم عشرات المنشقين عن «قوات سورية الديمقراطية» المعروفة بـ»قسد».

ونقل عن المسؤول الإعلامي في مبادرة «أشبال العرين الوطني» تأكيده أنه بالتنسيق مع المبادرة تمكن 100 شاب سوري من المتخلفين عن الخدمة العسكرية والفارين منها من الانتقال من مناطق سيطرة «قسد» إلى مناطق سيطرة الجيش السوري في الجزء المحرّر من الطبقة، وسلّموا أنفسهم للجيش السوري، وبينهم أكثر من 40 شاباً انشقوا عن «قوات سورية الديمقراطية» ومعهم عشرات البنادق التي كانوا تسلموها من الفصائل الكردية.

وتمّت إحالة الشبان المذكورين إلى القضاء المختص لإزالة المقتضى القانوني المفروض بحقهم بموجب مرسوم العفو الرئاسي الأخير، حيث أكد الشبان المنشقون عن «قسد» أنهم تعرّضوا للخديعة من قبل القوات الكردية التي كانت تقدم نفسها في بادئ الأمر على أنها فصائل رديفة للجيش السوري.

انشقاق العشرات عن «قسد» وانضمامهم للجيش السوري Reviewed by on . قامت السلطات السورية خلال اليومين الماضيين بتسوية الأوضاع القانونية لأكثر من مئة شاب سوري من المتخلفين عن خدمة العلم والفارين منها بعدما سلموا أنفسهم للجيش السو قامت السلطات السورية خلال اليومين الماضيين بتسوية الأوضاع القانونية لأكثر من مئة شاب سوري من المتخلفين عن خدمة العلم والفارين منها بعدما سلموا أنفسهم للجيش السو Rating:
scroll to top