الخميس , 25/04/2019

العدد:2873 تاريخ:25/04/2019
Home » Article » مادورو ينشر قوات خاصة على الحدود مع كولومبيا وإطلاق أكبر مناورات في فنزويلا

مادورو ينشر قوات خاصة على الحدود مع كولومبيا
وإطلاق أكبر مناورات في فنزويلا

فبراير 12, 2019 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

تشهد فنزويلا أضخم مناورات عسكرية في تاريخ البلاد، في وقتٍ أكد فيه الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن «الجيش الفنزويلي سيدافع ببسالة في وجه الإمبراطوريين».

وأكد مادورو، أن جنود بلاده وقواتها المسلحة سيدافعون ببسالة عن «أرضهم المقدسة بوجه الإمبراطورية»، في إشارة إلى الولايات المتحدة.

وبعد ساعات على مشاركته في المناورات التي انطلقت وهي الأضخم في تاريخ البلاد عرض مادورو على حسابه في «تويتر» مشاهد لجنوده وهم يعيدون إطلاق قسم الدفاع عن الوطن و»الأرض المقدسة».

وخلال المناورات، جدّد مادورو ثقته بالجيش في مواجهة التهديدات الخارجية بالتوازي، وأمر بنشر مئات من عناصر القوات الخاصة عند الحدود مع كولومبيا، حيث وصلت وحدات من القوات الخاصة في الجيش الفنزويلي مقاطعة تاتشيرا الحدودية.

مادورو رأى في المساعدات الإنسانية ذريعة من أجل استدراج تدخل عسكري، وعلى هذا المنوال وجّه زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو تحذيراً لقوات الجيش بسبب منعها دخول المساعدات من كولومبيا إلى فنزويلا، باعتبار ذلك «جريمة ضد الإنسانية»، على حدّ تعبيره.

وأعلن مادورو أول أمس، رفضه دخول ما وصفه بالمساعدات الأميركية المسمومة.

وفي لقاء مع الصحافيين اتَّهم مادورو الولايات المتحدة ورئيسها بالوقوف وراء محاولة تدمير استقلال بلاده وسيادتها بذريعة إيصال المساعدات الإنسانية.

وفي ردّ على سؤال لموفدة الميادين سخر مادورو من المساعدات الأميركية، قائلاً إن «هدايا واشنطن سبق أن دمّرت أفغانستان والعراق وسورية وليبيا».

في المقابل، حثّ رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو السكان في كل البلديات على تنظيم صفوفهم من أجل إدخال المساعدات رغم اعتراضات مادورو، داعياً أنصاره إلى التظاهر يوم الثاني عشر من الشهر الحالي.

وفي مقابلة مع وكالة الصحافة الفرنسية، أعلن غوايدو أنه سيفعل كل ما هو ضروري، وفق تعبيره حتى بالمساعدة في تدخل عسكري.

مادورو ينشر قوات خاصة على الحدود مع كولومبيا وإطلاق أكبر مناورات في فنزويلا Reviewed by on . تشهد فنزويلا أضخم مناورات عسكرية في تاريخ البلاد، في وقتٍ أكد فيه الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن «الجيش الفنزويلي سيدافع ببسالة في وجه الإمبراطوريين». وأكد تشهد فنزويلا أضخم مناورات عسكرية في تاريخ البلاد، في وقتٍ أكد فيه الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن «الجيش الفنزويلي سيدافع ببسالة في وجه الإمبراطوريين». وأكد Rating:
scroll to top