السبت , 16/02/2019

العدد:2873 تاريخ:16/02/2019
Home » Article » فيروزنيا في احتفال بالطيبة: مستعدّون لتكبير العلاقات مع لبنان في كلّ المجالات

فيروزنيا في احتفال بالطيبة: مستعدّون
لتكبير العلاقات مع لبنان في كلّ المجالات

فبراير 12, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

الطيبة ـ رانيا العشي

أكد السفير الايراني محمد جلال فيروزنيا، الاستعداد لتكبير العلاقات الثنائية مع لبنان وتعزيز الروابط في المجالات كافة.

تحت عنوان الشكر والوفاء ولمناسبة الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية في ايران، رعى اتحادا بلديات جبل عامل وبنت جبيل احتفالاً بالمناسبة ومعرضاً فنياً وثقافياً في بلدة الطيبة – قضاء مرجعيون، بحضور فيروزنيا ورئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد والنوّاب علي فياض وقاسم هاشم وهاني قبيسي، رئيس مجلس الجنوب قبلان قبلان، رئيس اتحاد بلديات جبل عامل علي الزين وحشد من رؤساء بلديات جبل عامل وبنت جبيل والفاعليات وكشافة المهدي والجمعيات النسائية .

وقال الزين في كلمة له هي ثورة انطلقت من قلب المجتمع بقيادة الإمام الخميني لتحدث فيه انقلاباً على المستوى الفردي والاجتماعي. فكانت الثورة والانجازات التنموية على المستويات العلمية والسياسية والاقتصادية والعسكرية .

بدوره أكد رعد أن بمواجهتنا للعدو الاسرائيلي ووقفة العزّ التي وقفناها في لبنان خصوصاً في الجنوب وفي كلّ المناطق التي استلهمت روح الثورة الإسلامية، استطعنا ان نقلب الطاولة على من يريد التحكم بمستقبل بلدنا، الذي كاد ان يتحوّل الى محمية إسرائيلية لكن بفضل ابنائه للبنانيين الذين اسقطوا مشروع الاجتياح الاسرائيلي واستهدفاته السياسية .

ثم القى فيروزنيا كلمة قال فيها إنّ الثورة الإسلامية منذ قيامها قد احتضنت المقاومة الفلسطينية وهذه المقاومة ستؤدّي في النهاية إلى دحر الاحتلال الإسرائيلي وتحرير القدس الشريف .

وعن العلاقة مع لبنان قال نحن على أتمّ الاستعداد لتكبير العلاقات الثنائية وتعزيز الروابط في المجالات كافةً، التجارية والاقتصادية والعمرانية والإنمائية والصحية وفي مجالات الطاقة وصولاً إلى التعاون العسكري والأمني بالشكل الذي يخدم المصلحة المشتركة للبلدين الشقيقين .

وفي الختام، جرى تقديم الدروع التذكارية، ثم افتتح فيروزنيا ورعد المعرض الفني والثقافي وجالا والحضور في أرجائه لمشاهدة إنجازات الثورة الإسلامية الإيرانية في الذكرى الأربعين لانتصارها.

فيروزنيا في احتفال بالطيبة: مستعدّون لتكبير العلاقات مع لبنان في كلّ المجالات Reviewed by on . الطيبة ـ رانيا العشي أكد السفير الايراني محمد جلال فيروزنيا، الاستعداد لتكبير العلاقات الثنائية مع لبنان وتعزيز الروابط في المجالات كافة. تحت عنوان الشكر والوفا الطيبة ـ رانيا العشي أكد السفير الايراني محمد جلال فيروزنيا، الاستعداد لتكبير العلاقات الثنائية مع لبنان وتعزيز الروابط في المجالات كافة. تحت عنوان الشكر والوفا Rating:
scroll to top