السبت , 16/02/2019

العدد:2873 تاريخ:16/02/2019
Home » Article » أخبار الوطن

أخبار الوطن
فلسطين المحتلة

فبراير 12, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

استقبل رئيس حكومة تسيير الأعمال رامي الحمد الله، في مكتبه برام الله، السفير الإندونيسي لدى فلسطين اندي رحميانتو، حيث بحث معه سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في العديد من المجالات.

وأشاد الحمد الله بالعلاقات الثنائية بين البلدين، مثمناً دعم إندونيسيا لفلسطين والتصويت لصالحها في العديد من المحافل الدولية، ناقلاً تحيات رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والحكومة والشعب الفلسطيني لإندونيسيا رئاسة وحكومة وشعباً على ما يقدمونه من دعم لفلسطين.

استقبل وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو في مقر الوزارة بمدينة البيرة أمس، د. لودوفيكو فولين كالابي مدير مكتب اليونسكو في فلسطين بمناسبة انتهاء مهام عمله الرسمية في فلسطين.

وأشاد بسيسو بالدور البارز الذي تقوم به اليونسكو في فلسطين، خاصة في ما يتعلق بدعم قطاع الثقافة، وبدور كالابي الفعال في مجال تعزيز التعاون المشترك بين المؤسستين، ومساندة الوزارة في خطتها الاستراتيجية والتطويرية.

وتطرّق بسيسو خلال الاجتماع إلى مشروع المكتبة الوطنية وأهمية تدريب الكوادر البشرية وبناء القدرات، مؤكداً جاهزية وزارة الثقافة للتعاون في أي مشاريع أو أفكار تطرحها وتتقدم بها اليونسكو.

أقامت بلدية نانتير في الضاحية الغربية للعاصمة الفرنسية باريس، بالتعاون مع شبكة المنظمات الفرنسية من أجل فلسطين، ومؤسسات المجتمع المدني لنصرة الشعب الفلسطيني، يوماً ثقافياً شمل معرضاً للصور، ومعرضاً للكتب، وللمنتجات الفلسطينية.

وشكرت رئيسة فرع نانتير لمؤسسة فرنسا فلسطين للتضامن كريستين بولتو المشاركين، مؤكدة أهمية دعم القضية الفلسطينية.

الشام

بدأ فريق طبي من منظمة الهلال الأحمر السوري حملة تلقيح للأطفال في مخيم الركبان الواقع قرب الحدود السورية الأردنية في منطقة التنف، حيث تنتشر قوات احتلال أميركية تعيق وصول المساعدات وتمنع المهجرين من العودة.

وذكرت المنظمة في بيان تلقت سانا نسخة منه أنه بالتوازي مع حملة التلقيح الوطنية في سورية تقوم المنظمة عبر فريق طبي مختص بتنفيذ حملة اللقاحات التي أطلقتها للأطفال والنساء في مخيم الركبان لتحصينهم ضد العديد من الأمراض منها الحصبة وشلل الأطفال والتهاب الكبد والسل.

بدأت مديرية الخدمات الفنية في مدينة دير الزور تنفيذ أعمال المرحلة الأولى من إعادة تأهيل حي المطار القديم، وذلك ضمن خطة مرحلية لإعمار الأحياء المطهرة من الإرهاب تمهيداً لعودة الأهالي المهجّرين إلى منازلهم.

العراق

أعلنت مديرية الأمن في هيئة الحشد الشعبي، عن إغلاق مقرّين وهميين جديدين لانتحال صفة الهيئة في العاصمة بغداد.

وقالت المديرية، إن قوة من أمن الحشد الشعبي داهمت مقراً وهمياً ينتحل صفة الحشد في ساحة الواثق في منطقة الكرادة يحمل اسم كتلة دعم الدولة»، مبينا ان المقر الثاني يحمل اسم كتائب النخبة القتالي ينتحل صفه الحشد في منطقة الدورة».

إقرار الموازنة المالية لعام الفين وتسعة عشر، دفع الشركات الأجنبية للعودة مرة أخرى واستئناف اعمالها، في النجف. وقد باشرت هذه المرة الشركات من جديد في مشاريعها المتوقفة منذ أربعة أعوام بأمل صرف بقية مستحقاتها.

الأردن

أكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية رئيس اللجنة الوزارية للامركزية المهندس موسى المعايطة، ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية للتغلب على التحديات التي تواجه اللامركزية ترسيخاً لمبدأ التشاركية في صنع القرار وتعزيزاً للديموقراطية، وعدم تغوّل سلطة على أخرى.

وقعت القوات المسلحة الأردنية، مع الحكومة اليابانية اتفاقية منحة لمشروع البنية التحتية على الحدود الشمالية الشرقية للمملكة.

وتهدف الاتفاقية إلى مساندة الحكومة في تعزيز أمن الحدود، وتحسين البنية التحتية التابعة للقوات المسلحة الأردنية على الحدود الشمالية الشرقية مع سورية.

الكويت

احتفل أمس بافتتاح مبنى سفارة الكويت الجديد في عمان، تحت رعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، بحضور رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز.

أخبار الوطن Reviewed by on . استقبل رئيس حكومة تسيير الأعمال رامي الحمد الله، في مكتبه برام الله، السفير الإندونيسي لدى فلسطين اندي رحميانتو، حيث بحث معه سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلد استقبل رئيس حكومة تسيير الأعمال رامي الحمد الله، في مكتبه برام الله، السفير الإندونيسي لدى فلسطين اندي رحميانتو، حيث بحث معه سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلد Rating:
scroll to top