السبت , 16/02/2019

العدد:2873 تاريخ:16/02/2019
Home » Article » البقاع ينتفض والأنصار يفاجىء الساحل والعهد يتجاوز الصفاء بهدف توشيف

البقاع ينتفض والأنصار يفاجىء الساحل
والعهد يتجاوز الصفاء بهدف توشيف

فبراير 12, 2019 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

لم تكن الأحوال الجوية يوم الأحد الماضي أسوأ من اليومين السابقين، حيث جرت مباريات المرحلة 14 من الدوري اللبناني لكرة القدم على ملاعب المرداشية والنبي شيت وبحمدون والعهد وكفرجوز، لا بل كانت حالتها أكثر سوءا من حال أرضية ملعب المدينة الرياضية، فلماذا عمد الاتحاد إلى تأجيل اللقاء المنتظر بين فريقي النجمة وطرابلس المقرر اقامته على أرضه؟ وتعليقاً على الموضوع المثار في الشارع الكروي، قال عضو الاتحاد اللبناني لكرة القدم محمود الربعة، ان أسباب تأجيل مباراة النجمة وطرابلس تعود لطلب الحكم جميل رمضان. وقررت لجنة الطوارئ في الاتحاد، صباح المباراة تأجيل المباراة إلى مساء الثلاثاء الساعة 5:30 على الملعب نفسه. ولفت الربعة إلى أن حكّام المباراة نزلو إلى أرض ملعب المدينة الرياضية وتم فحص الأرضية، والتي تبين بانها غير مناسبة للعب كرة القدم، وأضاف: «هذا إجراء روتيني يقوم به الحكّام قبل أي لقاء». وحول واقع الفريقين ،فالنجمة يجلس على كرسي الوصافة برصيد 32 نقطة في حين يحتل طرابلس المركز الـ 9 برصيد 12 نقطة.

نتائح مباريات المرحلة 14

بعد سلسة من النتائج المخيبة والعروض المتواضعة، استفاق سفير البقاع تحت الأضواء الكروي وحقق فوزاً مهمّاً على حساب ضيفه التضامن صور، بنتيجة 2-0، وذلك في المباراة التي جرت على ملعب النبي شيت، ضمن منافسات الجولة الـ14 من الدوري اللبناني. وسجل هدفي اللقاء مامادي نغام في الدقيقتين 39 و51. وبذلك، تجمد رصيد التضامن صور، عند النقطة 14، في المركز السابع، في حين رفع فريق البقاع رصيده إلى 9 نقاط متقدّماً إلى المركز الـ11 مؤقتاً. وشهدت المباراة تألق لاعبي البقاع وفرض سيطرتهم على المجريات ، إذ افتتح أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة 39، إثر ركلة ركنية وصلت لمامادي نغام الذي سدد كرة قوية داخل الشباك. ومع انطلاق الشوط الثاني، وفي الدقيقة 51 تحديداً ، مرر محمد قدوح كرة عرضية على رأس نغام الذي حوّلها بدوره رأسية على يمين الحارس مصطفى بواب داخل الشباك. والجدير ذكره، ان حارس البقاع، مصطفى بواب، أنقذ مرماه من ركلة جزاء نفذها بلال حاجو في الدقيقة 86.

وفي مباراة ثانية، استضافها ملعب بحمدون البلدي، فاز العهد المتصدّر وبطل الثنائية الموسم الماضي، على فريق الصفاء المتطوّر بنتيجة 1- 0، وسجل هدف المباراة الوحيد المهاجم البلغاري مارتن توشيف في الشوط الثاني. وقد اعترض لاعيو الصفاء وجهازهم الاداري على صحّة الهدف، فيما رأى الخبير التحكيمي الأردني عمر البشتاوي أن الهدف صحيح مئة بالمئة. وبهذا الفوز ابتعد العهد بفارق ثماني نقاط عن النجمة الوصيف.

وعلى ملعب العهد على طريق المطار، حوّل الأنصار الثالث تخلّفه أمام شباب الساحل بإصابتين نظيفتين في الشوط الأول، إلى فوز بنتيجة 3- 2. وتقدم شباب الساحل عبر حسن كوراني والسنغالي عبد العزيز نداي. فيما سجل للأنصار حسن شعيتو «موني» وحسن سعد «سوني» والسنغالي الحاج مالك الذي ابتعد في صدارة ترتيب الهدافين.

وفي ختام المرحلة 14 ، فاز فريق الراسينغ بيروت وصيف القاع على مضيفه الشباب الغازية الخامس، في المباراة التي جمعتهما عصر أمس على ملعب كفرجوز في النبطية، وسجل اصابتي الفوز محمد صادق والكابتن سيرج سعيد.

البقاع ينتفض والأنصار يفاجىء الساحل والعهد يتجاوز الصفاء بهدف توشيف Reviewed by on . لم تكن الأحوال الجوية يوم الأحد الماضي أسوأ من اليومين السابقين، حيث جرت مباريات المرحلة 14 من الدوري اللبناني لكرة القدم على ملاعب المرداشية والنبي شيت وبحمدون لم تكن الأحوال الجوية يوم الأحد الماضي أسوأ من اليومين السابقين، حيث جرت مباريات المرحلة 14 من الدوري اللبناني لكرة القدم على ملاعب المرداشية والنبي شيت وبحمدون Rating:
scroll to top