فادي جواد: لتسريع معالجة قضايا الشباب وهموم المواطنين الاقتصادية والاجتماعية

رحب الخبير الاقتصادي في النفط والغاز وتنمية الموارد البشرية الدكتور فادي جواد بتشكيل الحكومة ورفع شعار لها «إلى العمل» وهو ما ينتظره منها اللبنانيون ان تعوّض عن الأشهر الضائعة كي تبصر النور لتنقذ الشعب من الظلام الذي يعمّ لبنان منذ عقود، بسبب التأخير والتلكّؤ في إنجاز معامل الإنتاج واعتماد أساليب آنية ترهق البلاد في الدين العام والعجز.

واعتبر جواد أنّ توزير 4 سيدات هو انتصار للمرأة اللبنانية، وتوزير أوّل سيدة في منصب وزيرة الداخلية هو انتصار للمرأة العربية لتحقيق تواجدها كشريك فعّال في الحياة السياسية وأخذ القرار.

وأمل جواد ان تنفذ الحكومة ما ورد في بيانها الوزاري لا أن يبقى حبراً على ورق، وتلتزم بتحقيق الإصلاحات في بنية النظام الاقتصادي المالي وتحارب الفساد والهدر وتوقف الصفقات باعتماد المناقصات الشفافة ووقف التوظيف السياسي والاهتمام بالشباب اللبناني الذي يعاني من هذه المسألة وترشيد الإدارة العامة.

كما دعا الحكومة إلى الانصراف بعد نيل الثقة إلى معالجة قضايا المواطنين وهمومهم الاجتماعية لكي لا تتكرّر مأساة هذا الأب مرة جديدة.

وعبّر جواد عن قلقه على مستقبل الشباب في ظلّ تزايد أعداد العاطلين عن العمل، وخصوصاً بعد وورود معلومات عن صرف عدد كبير من الموظفين من شركات ومصارف وتخفيض رواتب عدد آخر، معتبراً أنّ الوضع يحتاج إلى خطة وطنية لمعالجة مستقبل الشباب، وهذا طبعاً مسؤولية الحكومة الجديدة التي نأمل ان تضع مثل هذه الخطة وتعمل على تنفيذها بأسرع وقت.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى