السبت , 16/02/2019

العدد:2873 تاريخ:16/02/2019
Home » Article » تقرير أممي يكشف الاحتياطات المالية لـ«داعش»

تقرير أممي يكشف الاحتياطات المالية لـ«داعش»

فبراير 12, 2019 أولى تكبير الخط + | تصغير الخط -

أكد نائب الأمين العام للأمم المتحدة، رئيس قسم مكافحة الإرهاب، فلاديمير فورونكوف، أن الاحتياطات المالية لتنظيم «داعش» الإرهابي تتراوح من 50 إلى 300 مليون دولار.

وقال فورونكوف «بقي لدى داعش احتياطات مالية تتراوح من 50 مليون دولار إلى 300 مليون دولار». وأشار إلى أنه من بين كل 14 إلى 18 ألف مقاتل من التنظيم في سورية والعراق، نحو 3 آلاف أجنبي. وأضاف فورونكوف أن خطر نشاط «داعش» موجود في مناطق مختلفة من العالم «من الشرق الأوسط وأفريقيا، وخاصة شمال وغرب وشرق أفريقيا إلى أوروبا ووسط وجنوب آسيا وجنوب شرقي آسيا».

وجاء في التقرير للأمم المتحدة حول هذا الموضوع أنه «على الرغم من فقدان تنظيم داعش للمناطق وبعض مصادر الإيرادات، ففي الوقت نفسه أصبح لديه التزامات أقل، لذلك من المتوقع أن يكون قادراً على مواصلة العمليات».

وقال فورونكوف إن «قيادات داعش تخطط لعميات إرهابية دولية»، مبيناً أن «داعش يمتلك احتياطات مالية واستثمارات كبيرة».

واضاف فورلكوف، أن «داعش يتحكم في شبكات التدريب في افغانستان»، مبيناً ان «داعش ما زال لديه نحو 3 آلاف مقاتل اجنبي».

تقرير أممي يكشف الاحتياطات المالية لـ«داعش» Reviewed by on . أكد نائب الأمين العام للأمم المتحدة، رئيس قسم مكافحة الإرهاب، فلاديمير فورونكوف، أن الاحتياطات المالية لتنظيم «داعش» الإرهابي تتراوح من 50 إلى 300 مليون دولار. أكد نائب الأمين العام للأمم المتحدة، رئيس قسم مكافحة الإرهاب، فلاديمير فورونكوف، أن الاحتياطات المالية لتنظيم «داعش» الإرهابي تتراوح من 50 إلى 300 مليون دولار. Rating:
scroll to top