سرحان: سنضع خطة لإعادة تأهيل قصور العدل

تعقيباً على الفيديوات التي انتشرت في الآونة الأخيرة في عدد من مواقع التواصل الاجتماعي حول «الأوضاع المزرية» في بعض قصور العدل في مختلف المناطق اللبنانية، أوضح وزير العدل ألبرت سرحان، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي، أنه «في صدد وضع خطة متكاملة لإعادة تأهيل قصور العدل كافة وإصلاحها بما يتناسب مع حاجات القضاة والمحامين والمواطنين ومهماتهم على السواء بشكل لائق يسهم في تحقيق مسار العدالة».

من جهة أخرى، تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد ومدّعي عام التمييز القاضي سمير حمّود ورئيس التفتيش القضائي القاضي بركان أسعد وأعضاء المجلس قصر العدل في طرابلس، وكان في استقبالهم الرئيس الأول لمحاكم الإستئناف في الشمال القاضي رضا رعد، ومدّعي عام الشمال القاضي نبيل وهبه، وقاضي التحقيق الأول في الشمال سمرندا نصار.

وجال الجميع في أرجاء القصر واطلعوا على سير الاعمال، ثم عقدوا اجتماعاً في مكتب الرئيس الاول رعد وانضمّ إليهم قضاة التحقيق في الشمال ورؤساء المحاكم الاستئنافية وعدد كبير من القضاة في محافظتي الشمال وعكار.

واستمع فهد وأعضاء مجلس القضاء إلى حاجات المحاكم وسير الأعمال فيها، وأطلعهم فهد على خطة مجلس القضاء الأعلى الآيلة الى تطوير وتحديث العمل القضائي في ما يتعلق بالقضايا المدنية والجزائية، إضافة الى تطوير قطاع المعرفة والتكنولوجيا في مرفق العدالة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى