عميد الخارجية في «القومي» التقى القائم بأعمال سفارة الباراغواي

التقى عميد الخارجية في الحزب السوري القومي الاجتماعي قيصر عبيد، الوزير – القائم بأعمال سفارة جمهورية الباراغواي في لبنان سورية والأردن والعراق وإيران، اوسفالدو أديب بيطار فيسيوسو، وتمّ خلال اللقاء تبادل الآراء حول الأوضاع العامة.

وخلال اللقاء أكد الوزير فيسيوسو اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات مع دول المنطقة وقواها السياسية، مشدّداً على ثابت احترام سيادة الدول، ورفض التدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية، ودعم خطواتها في محاربة التطرف والإرهاب، وجهودها لتثبيت الأمن والاستقرار وتحقيق الازدهار.

وإذ شدّد الوزير فيسيوسو على احترام وحدة سورية، رأى أنّ الحلّ الأمثل لرفع المعاناة عن النازحين السوريين يتمثل بعودتهم الى بلادهم، وأمل بأن تساهم جميع الدول في دعم هذه العودة.

بدوره، رحب عبيد بموقف جمهورية البارغواي، لناحية التشديد على وحدة الأراضي السورية واحترام سيادة الدولة، ولناحية التأكيد على أهمية عودة النازحين الى ديارهم، معتبراً أنّ هذا الموقف يسهم في بناء علاقات تقوم على الاحترام المتبادل.

وأمل عبيد أن يشكل قرار رئيس البارغواي الجديد بالتراجع عن نقل سفارة بلاده الى القدس المحتلة، مقدّمة لممارسة ضغوط على العدو «الإسرائيلي» لوقف ممارساته العدوانية بحق الفلسطينيين وإنهاء احتلاله.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى