اسبيرنزا غندور: التربية بناء معرفي وثقافي وصقل مواهب وتعزيز الثقة بالنفس

في إطار انشطتها المتميّزة، أقامت مدرسة يوسف سلمان شمعون الرسمية للروضات عرضاً مسرحياً للأطفال، بمناسبة عيد الحب، فتمّ عرض مسرحية «حبة محبة» للمخرج طوني غطاس والممثلة القديرة أمال عفيش، بحضور مديرة المدرسة اسبيرنزا غندور وأعضاء الهيئة التعليمية.

وفي خطوة لافتة من إدارة المدرسة، تمّت دعوة تلامذة من مركز الإمداد للتربية المختصة لحضور المسرحية، إلى جانب تلامذة مدرسة يوسف سلمان شمعون، وقد تفاعل الأطفال مع المسرحية، ورقصوا على أنغام الموسيقى في جو مليء بالحب والفرح.

وفي حين وزع تلامذة مدرسة يوسف سلمان شمعون الهدايا على تلامذة المركز، فإنّ تلامذة المركز قدّموا لوحة تذكارية من رسوماتهم إلى مديرة المدرسة.

بدورها، عبّرت مديرة المدرسة اسبيرنزا غندور عن سرورها والهيئة التعليمية، بنجاح كلّ نشاط يرسم بسمة على وجوه الأطفال، معتبرة أن ما ميّز هذا النشاط هو مشاركة أطفال من مركز الإمداد للتربية، وهذه رسالة نؤكد من خلالها على حق الأطفال، كلّ الأطفال من دون استثناء، بأن يعيشوا حياة ملؤها الفرح، لأنّ الفرح شرط من شروط النجاح والتفوّق.

ولفتت غندور إلى أنّ عرض مسرحية «حبة محبة»، لا يستهدف رسم البسمة على وجوه أطفالنا وحسب، بل لأنها تحمل مضموناً هادفاً، وكم نحن بحاجة إلى الأعمال الهادفة على جميع الصعد حتى نحصّن مجتمعنا بالقيم الأخلاقية والانسانية.

وختمت بالقول: التربية لا تقتصر على التعلّم، بل هي بناء معرفي وثقافي وصقل مواهب وتعزيز الثقة بالنفس، وهذا ما نؤمن به ونعمل له.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى