دبوسي يبحث مع فاعليات طرابلس كيفية إدارة سوق الخضار الجديدة في المدينة

عقد في غرفة طرابلس والشمال اجتماع عمل ضمّ رئيس الغرفة توفيق دبوسي، رئيس اتحاد بلديات الفيحاء رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمر الدين وفاعليات.

وتمّ البحث في أفضل الصيغ العملية المساعدة على تعزيز التفاهم بين الأطراف المعنية بإدارة سوق الخضار الجديدة في طرابلس للوصول الى رسم أطر تنظيمية متينة من شأنها تأمين الانتقال المنظم والمدروس للمؤسسات المنضوية في عضوية نقابة معلمي الفاكهة والخضار الى السوق الجديدة للخضار، وفقاً لتدابير شفافة يتمّ إعتمادها بين بلدية طرابلس كسلطة محلية ونقابة معلمي الخضار والفاكهة التي تضمّ في صفوفها 184 مؤسّسة غالبيتها منتسبة الى غرفة طرابلس والشمال وتشكل كتلة وازنة في جمعيتها العمومية.

وأكد دبوسي خلال الاجتماع «احتضان غرفة طرابلس لتطلعات نقابة معلمي الخضار والفاكهة ضمن رؤية كاملة متكاملة لما للسوق من رمزية إنسانية واجتماعية واقتصادية ولدينا الثقة بأننا مجموعة شركاء هاجسنا الخير العام».

ودعا إلى «دراسة الأكلاف والمصاريف التشغيلية المتعلقة بسوق الخضار في حدّها الأدنى عبر صيغة تعمل على بلورتها بلدية طرابلس وفقاً لآلية قانونية وإدارية تراها عادلة ومتوازنة ومناسبة».

بدوره، أكد رئيس نقابة معلمي الفاكهة والخضار عزام شعبو «توسل الإيجابية للوصول الى التفاهم التامّ مع دبوسي وقمر الدين، وإنه يتطلع باسم النقابة الى اليوم الذي يتمّ فيه تخفيف الكثير من المراجعات والشكاوى الضاغطة من الجسم النقابي وأنّ أيّ صيغة يتمّ طرحها سيتمّ العودة بها الى أعضاء النقابة في جمعية عمومية تنعقد في كنف غرفة طرابلس والشمال».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى