الصفاء يستعيد صفاءه والأنصار أمجاده

أضاع مهاجمو شباب الساحل فرصاً بالجملة فضيّعوا الفوز الذي سنح لهم مراراً وعلى مدار شوطي اللقاء الذي جمعهما مع النجمة في ملعب جونيه البلدي، ليسقط بهدف المعتوق بنتيجة 0 ـ 1 وهنا لا بدّ من الاشارة إلى الخطأ الذي ارتكبه حارس الساحل علي حلال فتسبب بهز الشباك الزرقاء على يد ثعلب النجمة وملهمها حسن معتوق د81 من ضربة حرّة من خارج المربع.

وحول التفاصيل، فقد جاء الشوط الاول بطيئاً من الطرفين جرّاء امتداد فترة جس النبض لأكثر من نصف ساعة، تركز خلالهل لعب النجمة على الجهة اليمنى عبر انطلاقات علي بزي الا ان هذه المحاولات لم تنجح وسط دفاع محكم من قبل لاعبي الساحل الذين اعتمدوا على المرتدات من الجهتين فكان أبرز اللاعبين حسين حيدر في فريقه. أولى فرص المباراة سنحت للأزرق في الدقيقة 20 من كرة عرضية وصلت الى عبدالعزيز نداي ، الا ان رأسيته مرّت فوق العارضة ليرد النجمة في منتصف الشوط بتسديدة علي علاءالدين داخل منطقة الجزاء الا ان المدافع كوليبالي وقف بالمرصاد. وفي الشوط الثاني، بدأ مسلسل اهدار الفرص بالجملة من الطرفين وخصوصاً الساحل، بداية سدد علي علاءالدين فمرت الكرة بمحاذاة القائم ليرد عبدالعزيز نداي بإنفرادية مررها له عباس عطوي، لكن محاولته في افتتاح التسجيل باءت بالفشل. وعاد الساحل ليضرب عمق الدفاع النجماوي المتقدم والمتهور بكرة استغلها نداي منفرداً فخرج الحارس عباس وأوقعه أرضاً فسارع الحكم إلى طرد الحارس حسن ليحل مكانه علي السبع بدلاً من أمير الحصري، ثم سارت المجريات مصحوبة بالاثارة والفرص الضائعة مع أرجحية في الخطورة للساحليين، وحسناً فعل موسى حجيج باشراك الواعد الماكر علي الحاج، لينجح المعتوق بهز الشباك د81 ثم حاول الساحليون أكثر من مرّة الا أنهم ضيّعوا طريق المرمى. لينهي الحكم سامر السيد قاسم المباراة وسط خيبة ساحلية وفرحة نجماوية.

فوز العهد والصفاء

إحتفظ العهد المتصدر وبطل الثنائية الموسم الماضي، بفارق النقاط المريح الذي يفصله عن مطارديه النجمة الوصيف والأنصار الثالث، بفوزه على مضيفه طرابلس الرياضي بينتجة 2 ـ 0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب المرداشية في زغرتا، سجل للعهد البلغاري مارتن توشيف د11 والنيجيري عيسى يقعوبو 29 . وبهذه النتيجة، احتفظ الفريق الأصفر بسجله نظيفاً من الخسارة، وحقق فوزه الرابع عشر هذا الموسم. فيما لقي طرابلس التاسع خسارته السابعة، والثانية توالياً، بعد سقوطه أمام النجمة الأسبوع الماضي بنتيجة 1- 5. وعلى ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، تقدّم الصفاء من المركز الحادي عشر، قبل الأخير، إلى المركز الثامن دفعة واحدة، بعدما حقق فوزه الثالث هذا الموسم على ضيفه الشباب الغازية الخامس والذي لقي خسارته الثانية توالياً. بنتيجة 1 ـ 0 ، سجل للصفاء حسين العوطة د65 .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى