الإثنين , 19 أغسطس 2019

العدد:2877 تاريخ:19/08/2019
Home » Article » اللقيس: نعمل على فتح الأسواق العربية والأوروبية والعالمية أمام المنتج اللبناني

جال في معرض «غلف فود» في دبي
اللقيس: نعمل على فتح الأسواق العربية
والأوروبية والعالمية أمام المنتج اللبناني

فبراير 18, 2019 اقتصاد تكبير الخط + | تصغير الخط -

استهل وزير الزراعة الدكتور حسن اللقيس زيارته لإمارة دبي، بجولة في معرض «غلف فود 2019»، الذي يقام في المركز العالمي للتجارة الدولية، ويشارك فيه أكثر من خمسين مؤسسة لبنانية.

ورافق اللقيس في جولته، المدير العام للزراعة لويس لحود، قنصل لبنان العام في دبي والإمارات الشمالية عساف ضومط، الأمين العام لنقابات الصناعات الزراعية في لبنان منير البساط، عميد الصناعات الزراعية جورج نصراوي والمدير العام لنقابة أصحاب الصناعات الزراعية عدنان عطايا.

وخلال الجولة، هنأ اللقيس المشاركين على «احترام المواصفات والنوعية، وجديتها ومثابرتها في تسويق المنتوجات الزراعة النباتية والحيوانية، والصناعات الزراعية في الأسواق الخارجية».

وأكد أنّ «وزارة الزراعة ستركز في عملها، على فتح الأسواق العربية والأوروبية والعالمية أمام المنتج اللبناني، ولا سيما الذي احترم المعايير الدولية»، معلناً استعداده مع فريق عمل الوزارة «التواصل مع كل المعنيين في سبيل رفع نسبة الصادرات الزراعية اللبنانية، وحماية المنتج الزراعي المحلي».

وستتخلل الزيارة، لقاءات رسمية للقيس مع مسؤولين في دبي، لبحث «تعزيز التعاون الزراعي وتبادل الخبرات بين البلدين».

وكان الوزير اللقيس التقى السبت النائب جوزيف إسحق وعرض معه موضوع تكدس التفاح في البرادات. وأبدى الوزير اللقيس «تجاوباً كبيراً»، واعداً بـ»عدم السماح إطلاقاً باستيراد التفاح من الخارج لحين تصريف الإنتاج اللبناني».

وناشد إسحاق الوزراء المعنيين في الحكومة الجديدة، «العمل سريعاً على تأمين أسواق خارجية لتصريف إنتاج التفاح اللبناني الذي لا يزال مكدساً في البرادات وإيجاد حلول سريعة لأن المزارع لم يعد قادراً على تحمل الخسائر المتتالية والضغوطات الاقتصادية الصعبة، خصوصاً أن مزارعي التفاح في قضاء بشري والمناطق الجبلية يعتمدون بشكل أساسي على مواسمهم وليس لديهم أي مورد آخر».

اللقيس: نعمل على فتح الأسواق العربية والأوروبية والعالمية أمام المنتج اللبناني Reviewed by on . استهل وزير الزراعة الدكتور حسن اللقيس زيارته لإمارة دبي، بجولة في معرض «غلف فود 2019»، الذي يقام في المركز العالمي للتجارة الدولية، ويشارك فيه أكثر من خمسين مؤس استهل وزير الزراعة الدكتور حسن اللقيس زيارته لإمارة دبي، بجولة في معرض «غلف فود 2019»، الذي يقام في المركز العالمي للتجارة الدولية، ويشارك فيه أكثر من خمسين مؤس Rating:
scroll to top